اخر الاخبار

روسيا تسعى لإطلاق مشروع ضخم في السعودية.. وإعلام المملكة يكشف التفاصيل

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، أن روسيا تسعى لإطلاق مشروع اقتصادي في المملكة، حيث كشفت جمهورية كاريليا في الاتحاد الروسي عزمها إنشاء منطقة تجارة حرة بالمملكة مختصة في صناعة الأخشاب والبناء وتعزيز سلاسل الإمداد وإقامة صناعات مشتركة بين المستثمرين في البلدين.

 

روسيا تسعى لإطلاق مشروع ضخم في السعودية

 

وفقاً لوكالة “واس” السعودية، فإن تصريحات روسيا جاءت خلال لقاء رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي اليوم، بنائب رئيس جمهورية كاريليا في روسيا ألكسندر يي شيبيك.

روسيا تسعى لإطلاق مشروع ضخم في السعودية

وقالت الوكالة السعودية: “إن شيبيك، ترأس وفداً يضمّ 7 من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأخشاب والبناء بحضور سفير جمهورية روسيا لدى الرياض سيرغي كوزلوف، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الروسي طارق القحطاني”.

 

وأضافت: “أن نائب رئيس جمهورية كاريليا، دعا المستثمرين السعوديين للاستفادة من حزمة واسعة من الفرص الاستثمارية الجاهزة وبرنامج حكومي للدعم يغطي 50% من قيمة الاستثمار، كما استعرض مقومات الاستثمار في بلاده وتميزها عالمياً في صناعة الأخشاب والبناء فضلاً عن مجالات السياحة والتعدين”.

 

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الغرف السعودية عن كامل دعم الاتحاد لتعزيز العلاقات بين روسيا والسعودية وتعريف المستثمرين السعوديين بالفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية كاريليا الروسية وتشجيع الشراكات بين قطاعي الأعمال في الدولتين.

مشروع ضخم في السعودية
مشروع ضخم في السعودية

اقرأ أيضا:

))السعودية.. اعتقال معتمر جزائري أنهى حياة اثنين في مكة المكرمة وتقارير تكشف التفاصيل (فيديو)

)) شاهد:العلماء يعيدون بناء وجه السيدة السعودية “حنات” التي ماتت منذ 2000 عام

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *