اخر الاخبار

“كأني في حديقة حيوانات”.. سعودي يروي تفاصيل اعتقاله بالخطأ في قضي

قال المواطن السعودي، خالد العتيبي، الذي احتجزته السلطات الفرنسية بالخطأ يوم الثلاثاء قبل الإفراج عنه الأربعاء، إنه شعر وكأنه كان في “حديقة حيوانات” خلال فترة الاحتجاز.

فيديو | المواطن خالد العتيبي يروي لمراسل #الإخبارية عبد الله بن شهران في جدة ما حصل له في مطار #باريس #الإخبارية pic.twitter.com/7wnxHIkHTV

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 9, 2021

وقالت النيابة الفرنسية إن السلطات أخطأت في أن العتيبي أحد القتلة المطلوبين بتهمة التورط في قتل الصحفي جمال خاشقجي، وفقًا لموقع “CNN” بالعربية.

وقال العتيبي للتلفزيون السعودي، الخميس: “ودوني على غرفة ما أدري ما هي، بس غرفة كلها من الزجاج حيث يحتجزون فيها المجرمين فقط لمراقبتهم، وما فيها تهوية زينة”.

وأضاف العتيبي “كنت أحاول النوم طوال الليل، لكنني لم أستطع لأن المكان كان غير مريح، وكانوا يتفرجون علي كما لو كنت في حديقة حيوانات”.

وقالت الشرطة الفرنسية لشبكة CNN، إنها احتجزت سعوديًا يبلغ من العمر 33 عامًا صباح الثلاثاء بينما كان على وشك ركوب طائرة متجهة إلى الرياض، في قضية أفادت محطة الإذاعة الفرنسية RTL أنها ة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال متحدث باسم الشرطة الفرنسية لشبكة CNN إنه وُضع رهن الاحتجاز القضائي.

وقال المدعي العام لمحكمة الاستئناف في باريس: “بعد إجراء فحوصات شاملة على هوية هذا الشخص، ثبت أن الأمر لا ينطبق عليه”.

وقال النائب العام: “بعد انتهاء فترة اعتقاله القضائي تم الإفراج عنه”.

وقال مسؤول سعودي كبير لشبكة CNN، الثلاثاء، إن الاعتقال “يعتقد أنه قضية خطأ في الهوية”، ودعت السفارة السعودية في باريس إلى “الإفراج الفوري” عن الرجل المحتجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.