ترندات

العراق يستنكر الهجمات على قواعد التحالف الدولي

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبد الله، اليوم الإثنين، رفض الحكومة للهجمات التي تستهدف القواعد العراقية، التي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في البلاد بدعوة رسمية.

وقال المتحدث العسكري العراقي، في بيان صحافي: “في الوقت الذي عبرت فيه الحكومة العراقية، بمناسبات عدة، عن إدانتها العدوان الصهيوني على سكان قطاع غزة، وكررت دعواتها لإنهاء الأوضاع المأساوية التي يعانيها أشقاؤنا الفلسطينيون جراء ذلك العدوان، وهو ما يمثل الموقف المبدئي الثابت تجاه نضال الشعب الفلسطيني فإننا نؤكد كذلك رفضناً الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية، والتي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق”.

وأضاف أن “هذه المقرات متواجدة بدعوة رسمية من قبل الحكومة للعمل في دعم عمل قواتنا الأمنية، من حيث التدريب والتأهيل والاستشارة، وفق آلية واضحة جرى وضعها من قبل القنوات الرسمية والدبلوماسية العراقية، ولا يمكن معها التهاون في أمن وسلامة تلك المقرات”.

وذكر أن “القائد العام للقوات المسلحة وجه الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون، وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات، وعدم السماح بأي حال من الأحوال في الإضرار بالأمن والاستقرار، اللذين تحققا بفضل التضحيات الجسام لأبناء قواتنا المسلحة، بمختلف صنوفها وتشكيلاتها”.

وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق” أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ نحو 7 هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة، استهدفت قواعد عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية في قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار وقاعدة حرير قرب مطار أربيل، وقاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي.

أقرأ التالي

2023/10/23 1:08:48 مساءً

ألمانيا تضغط من أجل إدخال الوقود إلى غزة وتحذّر من “الكوليرا”

2023/10/23 12:00:18 مساءً

الاحتلال يضع شرطين لإلغاء العملية البرية في غزة

2023/10/23 11:00:22 صباحًا

الجيش الأوكراني يسقط صواريخ ومسيرات روسية

2023/10/23 10:22:00 صباحًا

جيش الاحتلال يقتل فلسطينيين اثنين في رام الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *