اخبار البحرين

إعادة إطلاق منصة StartUp Bahrain رسميًا في الذكرى العاشرة لتأسيسها

أعلنت StartUp Bahrain، المنصة الرائدة والمعنية بمنظومة ريادة الأعمال في مملكة البحرين عن إعادة إطلاقها بدعم من قِبل صندوق العمل “تمكين”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المنصة.

وقد تم الإعلان في وقت سابق عن هذه الشراكة بين تمكين و StartUp Bahrainوذلك كجزء من التزام الجهتين بدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة. كما أعلنت منصة StartUp Bahrain أنها ستعمل على تعزيز وتمكين منظومة الشركات الناشئة في مملكة البحرين من خلال فريق جديد، ورؤية مطورة، وامتيازات مُحدثة، وأنشطة ومبادرات وفعاليات متميزة للأعوام المُقبلة.

وستستمر المنصة في تقديم حزمة من الامتيازات من ضمنها AWS Activate، وأرصدة لخدمات FACEKI، وورش عمل مجانية مع HyperGrowth، وذلك لمساعدة الشركات الناشئة على النمو والتوسع في الخارج. وبهذه المناسبة، أكدت سعادة السيدة مها مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين)، التزام “تمكين” بتعزيز بيئة داعمة لمنظومة الشركات الناشئة في البحرين. حيث قالت: “من خلال دعمنا لمبادرة StartUp Bahrain ستحصل الكوادر المحلية المبدعة على المزيد من الفرص لدعم أفكارها المبتكرة وتسهيل وصولها للنجاح. كما سيسهم الدعم في تعزيز مكانة المملكة كمركز رائد لريادة الأعمال في المنطقة، وبالتالي الدفع بعجلة النمو والازدهار الاقتصادي.”

وأضافت: “منذ التأسيس، ركزت تمكين على دعم ريادة الأعمال وساعدت من خلال برامجها المتنوعة عبر السنوات الماضية أكثر من 19 ألف رائد عمل على إطلاق مشاريعهم التجارية الجديدة، بالإضافة إلى إقامة الشراكات مع عدد من المؤسسات المالية لتسهيل حلول التمويل التي دعمت أكثر من 7,000 مشروع صغير ومتناهى الصغر.”

والجدير بالذكر أنه منذ إطلاقها، لعبت منصة StartUp Bahrain دورًا محوريًا في رعاية منظومة الشركات الناشئة في البحرين من خلال البرامج وورش العمل والفعاليات، وتشكل إعادة إطلاق المنصة في الذكرى العاشرة لتأسيسها بدايةً جديدةً في رحلتها ستقدم المزيد من الامتيازات الشيقة والمفيدة التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة. وعلاوة على ذلك، تسعى StartUp Bahrain إلى تسريع نمو الشركات الناشئة من خلال هذه المنصة، مما سيساهم في تعزيز اقتصاد البحرين وتشجيع ريادة الأعمال في المنطقة.

وقد عبّر بدر كمال من منصة StartUp Bahrain، عن سعادته لإعادة إطلاق المنصة، قائلاً: “نحن فخورون بدخول StartUp Bahrain عامها العاشر مع جهة حكومية ملتزمة بتعزيز ودعم منظومة الشركات الناشئة مثل تمكين. لقد شهدت منظومة ريادة الأعمال نمواً كبيراً في العقد الماضي، ونحن ملتزمون بتعزيز هذا النمو بشكل أكبر ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال في البحرين من خلال ربطهم بالجهات المعنية من خلال منصة موحدة معنية بريادة الأعمال.”

وسيتمكن رواد الأعمال في البحرين من الاستفادة من هذه الشراكة بين تمكين و StartUp Bahrainمن خلال مجموعة متنوعة من البرامج المتوفرة عبر المنصة، كما سيتم الإعلان عن المزيد من البرامج والمبادرات على مدار العام، حيث يتمثل الهدف الرئيس من إعادة إطلاق هذه المنصة إلى الدفع قدمًا بعجلة الابتكار والنمو الاقتصادي في البحرين للسنوات القادمة.

وإلى جانب صندوق العمل (تمكين)، ومنصة StartUp Bahrain، تحظى مملكة البحرين بشبكة دعم متكاملة متاحة للشركات الناشئة في المملكة وفي المنطقة ككل، والتي تشمل مجلس التنمية الاقتصادية، ومسرعات المشاريع مثل Flat6Labs و Brinc وأول شركة للاستثمار الملائكي في البحرين “تنمو”، وأكبر حاضنة للتكنولوجيا المالية (FinTech) في المنطقة، Bahrain FinTech Bay.

للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المنصة: https://startupbahrain.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *