اخبار البحرين

الجناحي لـ”الوطن”: 26.24 مليار دينار معاملات مالية عبر “بنفت” خلال 11 شهراً

عباس المغني

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “بنفت” عبدالواحد الجناحي أن حجم المعاملات المالية الإلكترونية من خلال منصة “بنفت” بلغت مستوى قياسياً تاريخياً عند 26.24 مليار دينار خلال الفترة الممتدة من يناير حتى نوفمبر 2023.

وأكد أن إجمالي المعاملات الإلكترونية عبر منصة “بنفت” خلال الـ 11 شهراً الأولى من العام الجاري بلغت 322 مليون معاملة، وهو ما يؤكد أن المنصة أصبحت جزءاً أساسياً من الحياة وثقافة سائدة في مملكة البحرين، مع تعاظم الاعتماد على الخدمات الرقمية خصوصاً بعد جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني الذي تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وافتتح أعماله الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية أمس.

وعن مشاركته في المؤتمر والمعرض، قال: “نحرص على مواكبة أحدث تطورات الأمن السيبراني والالتزام بالاستمرار في الاستثمار في أحدث التقنيات الرقمية لحماية المدفوعات، خصوصاً وأن شركة بنفت تعتبر أكبر شركة مدفوعات رقمية في البحرين”.

وأضاف “شركة بنفت تهتم بشكل كبير بالأمن السيبراني حيث إنه عنصر أساس لحماية الشركات والجمهور من التهديدات السيبرانية.” مؤكداً أن الشركة تستثمر بشكل دوري في تطوير مواردها التقنية، إلى جانب الاستمرار في تطوير الكفاءات البشرية عبر التدريب في مجال الأمن السيبراني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *