ترندات

ألمانيا.. المعارضة تطالب شولتس بتوجيه نداء للمهاجرين لإثنائهم عن اللجوء

طالب زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس، المستشار الألماني أولاف شولتس، بتوجيه نداء عام للمهاجرين لإثنائهم عن اللجوء إلى ألمانيا.

ويذكر أن ميرتس يترأس الحزب المسيحي الديمقراطي الشقيق الأكبر للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، كما يترأس ميرتس المجموعة البرلمانية للحزبين في البرلمان الألماني.

وفي تصريحات لصحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية الصادرة غداً الأحد، قال ميرتس: “ينبغي للمستشار الألماني أولًا أن يوجه نداء بشكل علني إلى هؤلاء الذين يرغبون في التوجه إلينا.. يجب أن يكون النداء على النحو التالي: من غير المرجح للغاية أن تكون هناك فرصة للبقاء في ألمانيا، لذا لا تتوجهوا إلينا على الإطلاق من فضلكم”.

وكان ميرتس أجرى مشاورات مساء، أمس الجمعة، مع شولتس ورئيسي مؤتمر رؤساء حكومات الولايات بوريس راين (من ولاية هيسن وحزب ميرتس المسيحي الديمقراطي) وشتيفان فايل (من ولاية سكسونيا السفلى وحزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي)، حول التوصل إلى حل لمشكلة الهجرة.

وقال ميرتس للصحيفة: “نحن متفقون على الهدف الخاص بضرورة تقليل الأعداد الكبيرة للهجرة غير الشرعية على وجه السرعة.. ومع ذلك فإن أي تعاون غير وارد بالنسبة لنا إلا إذا كانت الإجراءات المتفق عليها في إطار ميثاق ألمانيا جوهرية وفعالة، يجب أن تكون مناسبة للحد بشكل كبير أو لوقف الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا”.

وأعرب ميرتس عن اعتقاده بأن الدنمارك والنمسا تعتبران نموذجان يحتذى بهما في هذا الشأن، وقال إن ” التوصل إلى حلول سريعة ممكنة ولاسيما على المستوى الوطني.. هناك دول أوروبية أخرى مضت قدماً أكثر منا”.

وتابع ميرتس: “الدنمارك لديها على سبيل المثال حكومة اشتراكية ديمقراطية تطبق سياسة هجرة حازمة للغاية، كما يمكن اعتبار النمسا نموذجاً يحتذى أيضاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *