اخبار البحرين

رئيس النواب: المطالبة بإعادة دراسة حظر «بعض الأسماك» بما لا يضر بمصالح الصيادين والثروة السمكية والبيئية

استقبل أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، إبراهيم محمد البوعينين رئيس جمعية الصيادين المحترفين البحرينية، وبحضور النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب محسن علي العسبول رئيس اللجنة التشريعية والقانونية، والنائب خالد صالح بوعنق، والنائب د. هشام أحمد العشيري، وعدد من أعضاء الجمعية.

وتم خلال اللقاء بحث مطالب الصيادين لمعرفة أسباب حظر صيد الروبيان الذي ترتب عليه العديد من الآثار والتداعيات على حياتهم المعيشية ومصدر رزقهم، من دون الحصول على أي تعويضات مناسبة.

كما وتم التأكيد على ضرورة إعادة دراسة قرار حضر صيد أسماك “الصافي، الشعري، العندق”، دراسة تامة وشاملة ولمدة محدودة، بحيث لا تشكل ضررا على الصيادين ومصالحهم.

وقد أكد رئيس مجلس النواب على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية، ودعم ضوابط تنميتها واستدامتها، تعزيزا للأمن الغذائي في مملكة البحرين، تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

مشيرا إلى الدعم النيابي لمهنة الصيد وحماية مصالح وحقوق الصيادين، وتشجيع المواطنين على مزاولة هذه المهنة التقليدية، والمحافظة على الموروث البحري، والعمل على تعزيز المخزون السمكي، والحفاظ على الثروة السمكية وحماية البيئة البحرية.

ومشيرا إلى أن المجلس النيابي سيقوم بالتواصل مع الجهات العليا في البلاد، لوضع الحلول المناسبة، ومراعاة فئة الصيادين المتضررة من القرار.

من جانبه أعرب إبراهيم البوعينين رئيس جمعية الصيادين المحترفين البحرينية عن شكر واعتزاز الجمعية والصيادين، بدعم واهتمام معالي رئيس مجلس النواب والسادة الأعضاء، وتطوير المنظومة التشريعية، التي تخدم قطاع الصيد ومصالح الصيادين، والحفاظ على الأمن الغذائي والمخزون السمكي في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *