اخر الاخبار

موجة من الانتعاش.. لأول مرة الإشغال السياحي يحصد أرقاما تاريخية

أرقام مبشرة يشهدها القطاع السياحي المصري في النصف الأول من 2023 ، والذى جاءت تدفقاته السياحية كموجة من الانتعاشة الاقتصادية لتحرك ما خلفته الأزمات الماضية من أعوام كورونا.

ووصفت الدولة المصرية أن سياحة مصر حققت في النصف الأول من 2023 أكثر من 7 مليون سائح ، لتكون قفزة تاريخية في الأرقام السياحية في تاريخ مصر السياحي ، لتبرهن ان السياحة تمرض و لاتموت.

وتتطلع مصر بنهاية 2023 الوصول الي 15 مليون سائح لتتخطي عام الذروة السياحية في 2010 الذى حقق 14.7 مليون سائح ، في ظل استخدام استراتيجية تعتمد على 3 محاور مهمة من تحسين التجربة السياحية و اتساع مقاعد الطيران وزيادة عدد الغرف الفندقية.

قال مجدى صادق عضو غرفة شركات السياحة ، أن تحقيق أكثر من 7 مليون سائح في النصف الأول من 2023 نتاج تعطش السائح للسفر الي المقصد السياحي المصري عقب انتهاء أزمة كورونا ، وحركة الانفتاح على السفر لافتا ان القطاع السياحي المصري بداء في تسويق نفسة بشكل مختلف.

أوضح صادق لـ”صدى البلد” ، أن تسويق القطاع كان مختلفا عن باقي المقاصد المنافسة أبرزها افتتاح طريق الكباش ،وموكب المومياوات الملكية و التوجه نحو الإعلان عن الاكتشافات الاثرية ، بالإضافة الى مهرجانات بيوت الأزياء واصفا ان جميعها خدمات تسويقية دفعت بالزخم السياحي ورسخت في أذهان السائحين أن تكون مصر وجهتم المفضلة.

اكتمال التسكين الفندقي 

أضاف عضو غرفة شركات السياحة ، الى ان الوصول الى تحقيق رقم 15 مليون سائح في 2023 رقم منطقي ، ويمكن قياسه عبر محور الاشغال الفندقي المحقق في كثير من المقاصد والذى وصل الى اكتمال التسكين الفندقي ، حتى الكروزات “فنادق عائمة” من أكتوبر الي ابريل حققت نسب اشغال فائقة.

أشار الي أن المؤشرات جميعها تؤكد تحقيق طفرة في الأرقام السياحية ، خاصة ان هناك رؤية جديدة نحو الطيران الشارتر عبر شركة اسفنكس ، و اير كايرو التي زادت من عدد اسطولها الجوى الذى سمح لها الوصول الى المقاصد السياحية المطلوبة ، بجانب هناك شركات طيران عالمية بدأت في الرجوع الى مصر في ظل وجود طلب سياحي عالى على مقاصدنا.

تابع أن هناك طلبا رائعا من دول الاتحاد الأوروبي ، وعلينا تحسين تجربة السائح في الاهرامات عبر رؤية كاملة من وضع شركة امن خاصة وكاميرات مراقبة داخل مسار السائحين وترخيص لأصحاب الجمال والأحصنة ووضع ضوابط صارمة للتعامل مع السائح وتطبق ذلك في كافة المواقع الآثرية.

أفاد أن التوجه نحو الاستثمار الفندقي يجب ان يقدم له حوافز للمستثمرين كما كان سابقا ،واصفا انها السبب الرئيسي في ضخ ذلك الاستثمار الذى يزيد من حجم التدفقات السياحية.
 

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *