اخر الاخبار

مروحيات أمريكية تغرق 3 سفن تابعة للحوثيين هاجمت سفينة حاويات في البحر الأحمر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، أن مروحيات تابعة للبحرية الأمريكية أغرقت 3 سفن تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بعد أن هاجمت سفينة حاويات في البحر الأحمر.

طائرات مروحية أمريكية تغرق 3 سفن تابعة للحوثيين

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: إنه بعد أن أطلق الحوثيون النار على المروحيات الأمريكية، “ردوا على النيران دفاعاً عن النفس”، مما أدى إلى إغراق 3 من 4 زوارق صغيرة كانت على بعد 20 متراً من السفينة، وقتل أفراد الطاقم.

وأضافت أن “القارب الرابع فر من المنطقة”.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية: إن البحرية استجابت لطلب المساعدة من سفينة ميرسك هانغتشو، وهي سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتمتلكها وتديرها الدنمارك، والتي أبلغت عن تعرضها للهجوم للمرة الثانية خلال 24 ساعة أثناء عبورها البحر الأحمر.

وكانت السفينة قد استهدفت في وقت سابق بصاروخين باليستيين مضادين للسفن أسقطهما الجيش الأمريكي.

وأصاب أحد الصاروخين، اللذين أُطلقا من اليمن من قبل الحوثيين، سفينة ميرسك هانغتشو.

قُتل 10 أشخاص

وكشف مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة اليمني، أن القصف الأمريكي أسفر عن مقتل 10 حوثيين وإصابة اثنين آخران.

وأفاد مصدر ملاحي في الميناء رفض الكشف عن اسمه، بـ”مقتل 10 حوثيين، وإنقاذ اثنين أصيبا في القصف الأمريكي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

كما أكد مصدر ملاحي آخر بدون الكشف عن هويّته، حصيلة القتلى، مشيرا إلى أن “أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نُقلا إلى مستشفى الصماد”.

واستهدف الحوثيون مراراً وتكراراً السفن في الممر الملاحي الحيوي في البحر الأحمر بضربات يقولون إنها دعم للفلسطينيين في غزة.

وتهدد الهجمات طريق العبور الذي ينقل ما يصل إلى 12 % من التجارة العالمية، مما دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات هذا الشهر لحماية الشحن في البحر الأحمر.

وبدأت الجولة الأخيرة من الصراع بين إسرائيل وحماس عندما نفذت الحركة الفلسطينية هجوماً مفاجئاً عبر الحدود من غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أدى إلى مقتل نحو 1400 شخصاً. 

وسارعت الولايات المتحدة إلى تقديم مساعدات عسكرية لدعم إسرائيل التي تشن حملة لا هوادة فيها في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 21672 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

وأثارت هذه الوفيات غضبا واسع النطاق في الشرق الأوسط ووفرت قوة دافعة لهجمات الجماعات المسلحة المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء المنطقة.

كما تعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا مرارا وتكرارا لإطلاق نار من هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تقول واشنطن إن الجماعات المسلحة المدعومة من إيران تنفذها.

طائرات مروحية أمريكية تغرق 3 سفن تابعة للحوثيين

اقرأ أيضا:

)) الجيش الإسرائيلي يدخل “قوات المظليين” إلى معركة خان يونس ويكشف مهامها

)) بالفيديو|| سرب من الغربان يقتحم مدينة صينية ويخيف الأهالي

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *