اخر الاخبار

شاهد| السفينة السعودية “أمانة” تصل جدة بأكبر عملية إجلاء من السودان

وصلت من ميناء بورتسودان السوداني، اليوم السبت، السفينة السعودية التجارية “أمانة” إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة وعلى متنها 1982 شخصاً من مختلف الجنسيات الأجنبية، وذلك بأكبر عملية إجلاء من السودان

أكبر عملية إجلاء من السودان

وفقاً لوسائل إعلام سعودية، فإن هذه الرحلة تعد الأكبر منذ بدء عمليات الإجلاء السعودية من السودان إلى جدة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إجلاء 2796 شخصاً، منهم 119 مواطناً سعودياً، و2677 شخصاً ينتمون لـ78 جنسية، منذ بدء عمليات الإجلاء.

فيديو | 1982 شخصا من أكثر من 17 جنسية حول العالم..

جانب من وصول السفينة “أمانة” وعلى متنها أكبر عدد من الرعايا منذ بدء عمليات الإجلاء من السودان#المملكة_تجلي_العالقين_بالسودان#الإخبارية pic.twitter.com/PmUPjgvwkc

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 29, 2023

 

وأشارت إلى وصول 52 شخصاً من رعايا الدول إلى مدينة جدة صباح أمس الجمعة.

وأضافت في بيان، أن الرعايا من المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، وروسيا، وغانا، ولبنان، والولايات المتحدة والنيجر، وبنغلاديش، وليبيا، وكندا، وغينيا، حيث تم نقلهم من خلال سفينة جلالة الملك “الجبيل”.

أكبر عملية إجلاء من السودان

وأجبر الصراع في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع الدول إلى المسارعة بإجلاء دبلوماسييها ورعاياها، حيث أجلت عدة دول رعاياها جواً بينما توجه آخرون إلى بورتسودان على البحر الأحمر على بعد 800 كيلومتر تقريباً من الخرطوم براً.

والجدير ذكره أن السودان يشهد منذ 15 أبريل / نيسان الجاري، اشتباكات عنيفة بين القوتين العسكريتين الأكبر، وسط تخوف من أن يطول الصراع على الرغم من المساعي الإقليمية والدولية المبذولة من أجل التوصل إلى هدنة دائمة.

وكانت البلاد شهدت نزوحاً كثيفاً من الخرطوم باتجاه ولايات أكثر أماناً، فضلاً عن عمليات إجلاء للأجانب، إلا أن الخوف يعم السودانيين من أن يعود القتال بقوة عند انتهاء تلك العمليات.

 أكبر عملية إجلاء من السودان
أكبر عملية إجلاء من السودان

اقرأ أيضا:

)) حميدتي مستعد للتفاوض مع البرهان بشرط.. ودبلوماسي يكشف تفاصيل جديدة عن “العشاء الأخير” بين الجنرالين في السودان


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *