اخبار مصر

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أعاد لأهل سيناء حقهم | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن اتحاد القبائل العربية مؤسس ومقنن منذ زمن بعيد؛ بهدف عمل بروتوكولات ومشروعات ومواقف إنسانية وتوحيد الجهود والصف وتعزيز قيم القبائل لتحقيق التنمية الشاملة وخدمة أهداف القبائل في إطار موحد، لافتا إلى أن الأمين العام للاتحاد هو الشيخ إبراهيم العرجاني.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن اتحاد قبائل سيناء كان يواجه الإرهاب بجانب الجيش المصري، حتى دمرت جماعة داعش منزل الشيخ إبراهيم العرجاني وأسرته في رفح ووصفته بالمرتد.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري أن اتحاد قبائل سيناء سلم سلاحه بعد الانتهاء من مجابهة الإرهاب، زالقبائل العربية منتشرة في ربوع الدولة، والرئيس السيسي جاء وأعاد لأهل سيناء حقهم حتى أصبح من مسارات التنمية في الدولة، معلقا: أخاطب المصريين العقلانيين أن اتحاد القبائل ليس تنظيما عرقيا.

وتابع مصطفى بكري قائلا: في عهد الرئيس السيسي بدأ النظر لأهالي سيناء، والمشايخ ساهموا كثيرا في احتواء المشكلات بمختلف المناطق، والدولة المصرية والرئيس السياسي يحتاج ظهيرا سياسيا واتحاد القبائل من ضمن هذا الظهير.

واستكمل قائلا: أنا بفتخر بجيش مصر اللي حمى مؤسسات الدولة، ولا أحد يزايد على وطنيتي، ومصر وطننا جميعا ونريد لم الشمل، باستثناء جماعات الشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *