اخر الاخبار

ريال مدريد في الصدارة وظهور قوي لعمالقة السلة .. أعلى الأندية جنيًا للأموال من “إنستجرام” – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

ريال مدريد في الصدارة وظهور قوي لعمالقة السلة .. أعلى الأندية جنيًا للأموال من “إنستجرام”

الأندية أصبحت تبحث عن طرق جديدة لزيادة مداخيلها..

أصبح اعتماد الأندية حول العالم، سواء في كرة القدم أو غيرها من الألعاب، على مصادر الدخل التقليدية المتمثلة في الحضور الجماهيري والانتصار في المباريات والبطولات دربًا من الماضي.

ولذلك تسعى الأندية حاليًا إلى إيجاد طرق مختلفة لزيادة مداخيلها، والاستفادة من القاعدة الجماهيرية العريضة التي تمتلكها، من أجل تحسين وضعها الاقتصادي.

أحد أهم الطرق التي تساعد الأندية حاليًا على زيادة مداخيلها، هو الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، وما تقدمه من أموال مقابل المنشورات المختلفة، وذلك بالنظر إلى الوصول الهائل الذي تمتلكه الأندية على تلك الوسائل المختلفة، ومن بينها تطبيق “إنستجرام”.

ويعد تطبيق “إنستجرام” واحدًا من بين أهم التطبيقات التي تساعد الأندية على جني دخل إضافي مقابل المنشورات التي تقدمها، بسبب الانتشار الهائل لتلك المنشورات والذي يصل تقريبًا إلى كل الكرة الأرضية.

صحيفة “ماركا” الإسبانية كشفت عن أعلى 10 أندية في العالم جنيًا للأموال من تطبيق “إنستجرام”، وهو ما نستعرضه معكم فيما يلي.

10 لوس أنجلوس ليكرز

يتجاوز عدد متابعي فريق السلة الأمريكي عبر “إنستجرام” حاجز 23 مليون متابع، ويحصل على ما يقارب 215 ألف يورو مقابل المنشور الواحد.

9 جولدن ستايت ووريرز

فريق السلة الأمريكي الذي لمع نجمه في “NBA” خلال السنوات الأخيرة يملك أكثر من 31.3 مليون متابع عبر “إنستجرام”، ويحصل على مبلغ يتجاوز 291 ألف يورو مقابل المنشور الواحد.

8 بايرن ميونخ

لا تنعكس شعبية النادي البافاري العريق حول العالم على عدد متابعيه عبر “إنستجرام”، والذي يصل إلى 40 مليون متابع، ويحصل بايرن ميونخ على 373 ألف يورو مقابل المنشور الواحد.

7 تشيلسي

يقترب عدد متابعي تشيلسي عبر “إنستجرام” من حاجز 50 مليون متابع، حيث يبلغ بالتحديد 40.8 مليون متابع، ويحصل النادي اللندني على مبلغ 379.106 ألاف يورو مقابل المنشور الواحد.

6 ليفربول

يصل عدد متابعي ليفربول إلى 42.7 مليون متابع عبر “إنستجرام”، ويحصل النادي على 397093 ألف يورو مقابل كل منشور.

5 مانشستر سيتي

اكتسب مانشستر سيتي شعبية جارفة في السنوات القليلة الماضية، ويصل عدد متابعيه عبر “إنستجرام” حاليًا إلى 48 مليون متابع، ويحصل النادي على 441.368 ألف يورو مقابل المنشور الواحد.

4 مانشستر يونايتد

يعد مانشستر يونايتد من بين أعلى الأندية شعبية حول العالم، وهو ما ينعكس على عدد متابعيه عبر “إنستجرام” والذي يصل إلى 62.7 مليون متابع، فيما يحصل النادي على 581.573 ألف يورو مقابل كل منشور.

3 باريس سان جيرمان

على مدار 10 سنوات، نصب باريس سان جيرمان نفسه واحدًا من كبار اللعبة في كرة القدم العالمية، وهو ما ينعكس على عدد متابعيه الذي يصل إلى 66.49 مليون متابع، فيما يجني النادي الباريسي مبلغًا يصل إلى 617.547 ألف يورو مقابل كل منشور على “إنستجرام”.

2 برشلونة

شعبية برشلونة الجارفة تظهر بشكل واضح على “إنستجرام”، حيث يصل عدد متابع النادي الكتالوني حول العالم إلى 122 مليون متابع، ويحصل “البلوجرانا” مقابل كل منشور على مبلغ 1,139,164 يورو.

1 ريال مدريد

ليس غريبًا أبدًا أن يتواجد ريال مدريد على صدارة هذه القائمة، بالنظر إلى أن عدد متابعيه الهائل يصل إلى 145 مليون متابع، ويحصل النادي الملكي على 1,355,928 يورو مقابل كل منشور على “إنستجرام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *