اخبار عمان

“فك كربة” 668 مُعسرًا بمختلف المحافظات

 

مسقط اخبار عمان

نجحتْ مبادرة “فك كربة” الإنسانية، في نهاية الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، في الإفراج عن 349 معسراً من المحبوسين بمختلف محافظات السلطنة، ليصل العدد إلى 668 ممن انطبقت عليهم شروط المبادرة؛ وذلك بجهود وتآزر الأفراد والمؤسسات في المجتمع.

وتوزَّعت الإحصائية بين عشر محافظات؛ حيث أُفرج عن ثلاثة وسبعين محبوساً من محافظة شمال الباطنة، وتسعة وثلاثين من محافظة الظاهرة، ومن محافظة البريمي اثنين وأربعين. فيما تم الإفراج عن واحد وعشرين محبوساً من محافظة جنوب الشرقية، وأربعين من محافظة مسقط، واثنين عشرين محبوساً من محافظة الداخلية، أما محافظة جنوب الباطنة فقد أُفرج فيها عن أربعة وسبعين محبوساً، وثمانية عشر محبوساً من محافظة شمال الشرقية، وتسعة عشر من محافظة الوسطى، ومحبوساً من محافظة مسندم.

ويمضي القائمون على المبادرة في تحقيق أهدافها من خلال عدد من المبادرات والفعاليات؛ تمثل أبرزها في: الإفطار الرمضاني الذي أعلنت فيه عدد من الشركات والمؤسسات التبرع لصالح مبادرة فك كربة الإنسانية؛ وذلك لفك أسر المعسرين القابعين في السجون بسبب مطالبات مترتبة عليهم في قضايا (مدنية، تجارية، شرعية، عمالية)، والتي تأتي من إيمانهم بأهمية التآزر المجتمعي وأن الإنسان يستحق أن يُمنح فرصة ثانية لبناء حياة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *