اخبار عمان

60 دولة و9000 زائر لمعرض قطر الدولي للسياحة والسفر

 

الدوحة اخبار عمان

رعى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، انطلاق النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023؛ بمشاركة هيئة قطر للسياحة بصفتها شريكٍ استراتيجي.

وأُقيم معرض قطر الدولي للسياحة والسفر بنسخته الثانية في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتحت شعار “استكشاف الأماكن والشعوب والثقافات”. ومثّلت النسخة الثانية من معرض قطر للسياحة والسفر هذا العام، منصة محورية لتبادل الأفكار، وعقد الجلسات الحوارية بين الشركاء، ومناقشة أحدث الاتجاهات في قطاع السياحة ومستقبل السفر. ورحب المعرض بالمشاركين من أكثر من 60 دولة، إلى جانب 100 مشترٍ وأكثر من 9000 زائر، وأتاح المعرض الفرصة أمام المشاركين لإقامة علاقات جديدة، والاستفادة من الفرص الناشئة، وتجديد روابط الأعمال التي تتعلق بقطاع السفر والسياحة.

وباعتباره المعرض الرسمي للسياحة والسفر في قطر، شهدت النسخة الثانية من المعرض حضور أكثر من 40 شخصية بارزة من العاملين في قطاع السياحة والسفر، والخبراء الاستراتيجيين، والشركاء المؤثرين الذين قدموا رؤيتهم حول أحدث الأفكار والابتكارات في قطاع السياحة. وشهد هذا العام إطلاق أول قرية عالمية في قطر، والتي جمعت الأفراد والشركات المعنيين بمجال السفر على مستوى العالم تحت سقفٍ واحد، كما تم من خلالها استعراض المعالم التراثية والثقافات والفلسفات والعديد من المعالم الأخرى.

وبصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض، استضافت قطر للسياحة جناحًا مشتركًا مع “اكتشف قطر” على مساحة 175 مترًا مربعًا، شهد عرض التجارب الفريدة للزوار وعزَّز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة.

وهدفت قطر للسياحة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تسليط الضوء على التزامها بتحقيق التميز والاستدامة في قطاع السفر، فضلًا عن قدرتها المتنامية والمستمرة على استضافة الأحداث المعروفة على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: “تواصل قطر تقديم فرص للزوار العالميين لاستكشاف أماكن لا مثيل لها والتمتع بتجارب سياحية استثنائية. نجحنا في استضافة فعاليات متنوعة، سلطنا من خلالها الضوء على أحدث التطورات في القطاع السياحي، والجهود التي بذلناها بالتعاون مع شركائنا لمواصلة النجاح والنمو في هذا القطاع. وتلقينا ردود فعل إيجابية للغاية من زوار المنطقة بسياسات سفر ميسرة وتجارب سياحية جديدة تجعل من قطر وجهة سياحية جذابة لقضاء أوقات رائعة برفقة عائلاتهم”.

وشاركت “الهيئة السعودية للسياحة” كأحد الرعاة الرئيسين للنسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر.

وتواصل قطر تجديد مكانتها كوجهة سياحية معروفة وجذابة على مستوى العالم، من ضمنهم الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة من المملكة العربية السعودية. وذلك بفضل القيم الثقافية المشتركة، وتقارب موقعهم على الخريطة، وكذلك احتضان قطر للعديد من المرافق السياحية، والعروض الترفيهية المميزة، وأساليب الضيافة الفريدة.

ومنذ بداية هذا العام حتى الآن، لا تزال المملكة العربية السعودية تستحوذ على صدارة الترتيب في أعداد الزوار القادمين إلى قطر؛ حيث بلغ عددهم ما يقرب ربع إجمالي عدد الزوار.

وتعليقًا على مشاركتها المرتقبة بالمعرض، قال فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة: “تعد المملكة العربية السعودية الوجهة الأسرع نموًا بالعالم، وصُنفت مؤخرًا كأكثر الدول زيارة من قبل السياح في العالم العربي خلال العام 2022، ونتطلع أن تسهم هذه الشراكة في جذب مزيد من شرائح السياح وإلهامهم للقدوم والاستمتاع بالتنوع الطبيعي والمناخي والأجندة الثرية من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *