اخبار البحرين

وزير التربية يصدر قراراً بإلغاء الحضانات المنزلية

أيمن شكل


ألغى وزير التربية والتعليم د. محمد بن مبارك جمعة القرار رقم 10 لسنة 2006 بشأن الحضانة المنزلية والذي أصدرته وزارة التنمية الاجتماعية للسماح بتأسيس حضانات منزلية لرعاية الطفولة المبكرة من سن 03 سنوات.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية أشارت إلى الهدف من القرار الملغى وهو تنمية ورعاية الطفولة المبكرة من 03 سنوات وتلبية احتياجاتها الأساسية من الرعاية والعناية في أجواء عائلية مريحة وآمنة، من خلال فتح المجال لعدد من السيدات ممن تتوفر لهن الظروف الملائمة بالمنزل لتقديم هذا النوع من الرعاية بالإضافة إلى السيدات ذوات الخبرات التربوية والمتخصصات في مجال الطفولة بالعمل ضمن مشروع الحضانة المنزلية.

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية، أن هذه الخدمة ستقدم مقابل أجر على شكل رسوم مالية مناسبة حسب الساعات التي يتفق عليها الطرفان، الحاضنات وأسر الأطفال المستفيدة من هذه الخدمة ما يزيد نسبة المرأة العاملة، على اعتبار أن الحاضنات عاملات منتجات بالإضافة إلى تفعيل دور الأمهات ممن لديهن الرغبة في العمل خارج المنزل بعد توفير مكان مناسب يتلاءم مع القيم العائلية البحرينية لإبقاء الأطفال فيه بعيداً عن أثر المربيات الأجنبيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *