اخبار عمان

“تربية الرستاق” تستضيف معرضين للمبادرات التربوية وريادة الأعمال

الرستاق خالد بن سالم السيابي

نظمت كلية التربية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، معرضين للمبادرات التربوية وريادة الأعمال، تحت رعاية الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور عدد من الأكاديميين والتربويين.

واستهدف معرض المبادرات التربوية استقطاب المبادرات التربوية وتعريف طلبة الكلية بمختلف تخصصاتهم بأبرز المبادرات ودورها في إثراء العملية التربوية وتوسيع مداركهم حول المبادرات وكيفية بنائها وتفعيلها في المؤسسات التربوية.



 

وضم المعرض 20 مبادرةً تربويةً على مستوى مدارس المحافظة تنوعت بين مبادرات تربوية واجتماعية وعلمية وتقنية، ساهم عدد منها في تجاوز عدد من تحديات الميدان التربوي والتعليمي بالمدارس وتقديم الحلول للإرتقاء بالمستوى التعليمي والتحصيلي عند الطالبة.

وأشار عيسى بن عبدالله النوفلي من مركز التدريب والتوجيه الوظيفي إلى أن المعرض يتماشى مع رؤية ورسالة الجامعة في بناء قدرات تنافسية ومبتكرة من خلال توفير بيئة محفزة وشراكة فاعلة مع المجتمع وقطاع الأعمال لتعزيز التميز في التعلم والبحث العلمي والابتكار.

صور تربية الرستاق (1).jpeg

 

ووجّهت الجامعة دعوة لمدارس المحافظة لإتاحة الفرصة لمديري ومعلمي المدارس لزيارة المعرض للتعرف والإستفادة من المبادرات التربوية وإمكانية تطبيقها ونشرها في مدارسهم.

ونظّم قسم الشراكة وريادة الأعمال بالكلية معرضًا بعنوان “ريادة الأعمال.. تمكين وتعزيز”، تضمن مجموعة من المشاريع الطلابية ومشاركات من إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة، وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة والمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة.

وأكدت أميرة البحرية، أكاديمية بالكلية، أهمية تنظيم مثل هذه المعارض ودورها في صقل مشاريع الطلاب وإثرائها وتعريف طلبة الكلية بنماذج من المشاريع الطلابية التي قدمها طلبة المدارس والفرص التي تتيحها المؤسسات الحكومية بالسلطنة لدعم المشاريع ورواد الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *