اخبار عمان

رئيس “الغرفة” يستعرض جهود تعزيز القطاع الخاص في الظاهرة

 

عبري ناصر العبري

عُقد بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة لقاء جمع سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، مع أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة، وذلك بمقر فرع الغرفة بولاية عبري، بحضور راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والمهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وسيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وأعضاء مجلس إدارة غرفة الظاهرة وجمع من أصحاب وصاحبات الأعمال من ولايات المحافظة.

وهدف اللقاء إلى معرفة التحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة ومناقشة المواضيع الاقتصادية التي تهم المحافظة. وقال سيف بن سعيد البادي رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إن هذا اللقاء المفتوح يعكس مسؤولية الغرفة عن دعم أصحاب وصاحبات الأعمال ويسعى لمناقشة ما يخدم التنمية الاقتصادية والاستماع إلى المرئيات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بمحافظة الظاهرة وإيجاد الحلول المناسبة بالتعاون مع الجهات المختصة.

وعُقدتْ جلسة حوارية تم فيها الاستماع إلى تساؤلات واستفسارات أصحاب وصاحبات الأعمال.

وأوضح سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن هذا اللقاء ينعقد في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة في سبيل النهوض بالقطاع الخاص وتذليل التحديات التي تواجهه، مضيفا أن الغرفة على تواصل دائم مع مختلف المؤسسات الحكومية لإيجاد حلول تسهم  في دعم القطاع الخاص، إضافة إلى السعي إلى جذب الاستثمار الخارجي وتسهيل فرص الاستثمار أمام أصحاب وصاحبات الأعمال.

وأشار الرواس إلى أن الغرفة تحرص على عقد مثل هذه اللقاءات في كل محافظات السلطنة.

فيما قال إبراهيم بن حمد الهنائي نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة: “لقد سررنا باستضافة سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ونائبيه في فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، وذلك بهدف الاستماع إلى المرئيات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بالمحافظة والخروج برؤية واضحة تهدف إلى الارتقاء بالجوانب الاقتصادية للمحافظة”.

وشهد اللقاء التوقيع على مذكرة تعاون بين فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري، وذلك في إطار التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية، والمساهمة في نشر ثقافة العمل الحر، وترسيخ ثقافة إقامة المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية للباحثين عن العمل، والسعي للتوفير فرص تدريبية لطلبة الجامعة.

وقع المذكرة من جانب فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة سيف بن سعيد البادي رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة ومن جانب الكلية الدكتور حمدان بن محمد المنذري عميد الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع التقنية بعبري.

وفي ذات السياق، جرى التوقيع على مذكرة تعاون بين فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ومكتب أميرة الجساسية للمحاماة والاستشارات القانونية؛ بهدف تمكين و تطوير المؤسسات العاملة في القطاع الخاص وتأطير الجوانب القانونية لها وتعزيز الثقافة القانونية لأصحاب وصاحبات الأعمال. وقع المذكرة من جانب فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة سيف بن سعيد البادي رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة ومن جانب مكتب المحاماة أميرة بنت مطر الجساسية صاحبة مكتب أميرة الجساسية للمحاماة والاستشارات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *