ترندات

النواب الأردني: سنكون عند حسن ظن شعبنا بخصوص الاتفاقيات مع الصهاينة

أكّد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن المجلس سيكون عند حسن ظن الأردنيين بخصوص الاتفاقيات مع “الاحتلال الإسرائيلي”.

ونقلت قناة “المملكة” اليوم الإثنين عن الصفدي قوله، إن اللجنة القانونية في مجلس النواب تتولى الأمر، وهناك اجتماع مرتقب مع وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة.
ودعا الصفدي “اللجنة القانونية إلى الاستماع لكافة وجهات النظر من النواب والقانونيين والأحزاب حيال الاتفاقيات مع الاحتلال”.

كما طالب الصفدي ممثلي المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في الأردن، “بالتحرك ضد ما يحدث من قتل وتشريد وتنكيل بالأطفال والنساء بصورة غير إنسانية ولا تنسجم مع حقوق المدنيين والأبرياء في الحروب”.

ودعا الصفدي إلى “مزيد من العمل لإيصال صوت هذه الضحايا وصورة ما يحدث لهم في ظل التكتيم الإعلامي الذي يمارسه الكيان الصهيوني”.
وانتقد دور منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان التي “غابت عن مشهد القتل والتنكيل بالأطفال والنساء وكبار السن في قطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي التي مارست أبشع الجرائم خلال عدوانها على القطاع”.

ويوم الإثنين الماضي، وافق أعضاء النواب الأردن بالإجماع على دعوة رئيس المجلس، أحمد الصفدي، لمراجعة الاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة للحكومة.
وقال الصفدي حينها، “أدعو اللجنة القانونية لمراجعة الاتفاقيات الموقَّعة مع إسرائيل، وتقديم التوصيات اللازمة للحكومة لتكون مرهونة بوقف العدوان على غزة”.

أقرأ التالي

2023/11/20 3:00:39 مساءً

وزير الخارجية السعودي يحذر من خطورة الوضع في غزة

2023/11/20 2:05:12 مساءً

كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز “ردع الحرب” ضد مبيعات الأسلحة الأمريكية

2023/11/20 1:00:46 مساءً

حزب الله يستهدف ثكنة “برانيت” الصهيونية بصاروخين

2023/11/20 12:00:37 مساءً

روسيا: العلاقات مع بريطانيا في أسوأ مراحلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *