اخبار عمان

تكريم الفائزات بـ”جائزة التميز لجمعيات المرأة العمانية”

 

المضيبي اخبار عمان

رعى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، حفل ختام جائزة التميز لجمعيات المرأة العمانية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية، في قاعة جمعية المرأة العمانية بولاية المضيبي.

وجاءت هذه الجائزة ضمن التوجهات الاستراتيجية للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية، والتي ترتكز هذا العام على تطوير وتمكين جمعيات المرأة العمانية بالولايات التابعة للمحافظتين، من خلال تحسين وتطوير منظومة العمل الإداري للجمعيات للمساهمة في بناء القاعدة الأساسية للعمل الريادي المستدام في جمعيات المرأة العمانية الذي يتماشى مع خطط وتوجهات وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال إسماعيل بن حمد المعمري رئيس قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية، إن الجائزة تمثل ترجمة للعمل التكاملي والتشاركي بين المؤسسات الحكومية والخاصة؛ حيث يدعم هذه الجائزة عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص، موضحا أن عدد الجمعيات المشاركة بلغ 13 جمعية من ولايات محافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية، وامتدت الجائزة على مدى 6 أشهر.

وتنافست الجمعيات على هذه الجائزة من خلال تنظيم الخطط الإعلامية والنشر والتوثيق للفعاليات والأنشطة والمناسبات التي تديرها وتنظمها الجمعيات، بالإضافة إلى أن جائزة التميز لأفضل فكرة مستدامة وفازت بها جمعية المرأة العمانية في جعلان بني بوحسن، تنافست الجمعيات في هذه الجائزة على الأفكار المقدمة واستدامة تأثيرها وملاءمتها للمجتمع المحلي. وتفوقت جمعية جعلان بني بوحسن من خلال مشروع مشغل النخبة للخياطة، أما جائزة التميز للدعم المجتمعي فقد فازت بها جمعية المرأة العمانية في  إبراء، وتفوقت جمعية إبراء من خلال تقديم مشروع تدريب فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة على المشغولات اليدوية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كمرحلة أولـى وتهيئة مشغل دائم للخريجات لممارسة المهنة وتسويق المنتجات كمرحلة ثانية.

وكانت جائزة التميز لأفضل أداء “المركز الثاني” فكانت من نصيب جمعية المرأة العمانية في ولاية الكامل والوافي، وحازت هذه الجمعية على ثاني أفضل أداء نظرا لحسن تنظيمها الإداري والمالي على مستوى الجمعيات المشاركة، أما جائزة التميز لأفضل أداء المركز الأول فقد فازت بها جمعية المرأة العمانية في صور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *