اخبار عمان

استعراض التقنيات الحديثة في قطاع المياه بختام “أسبوع عمان للمياه”

مسقط اخبار عمان

اختتمت أمس فعاليات أسبوع عُمان للمياه الذي استضافته نماء لخدمات المياه في نسخته الأولى بمركز عُمان لمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة هيئة تنظيم الخدمات العامة، وعدد من الشركات العاملة في قطاع المياه محليا وإقليميا وعالميا.

وتضمن أسبوع عمان للمياه والذي أقيم على مدار 3 أيام، عقد جلسات استراتيجية وفنية، بالإضافة إلى حلقات عمل تقنية، وإقامة معرض مصاحب لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في قطاع المياه.

وتناول اليوم الأول عددا من المحاور الهامة ومنها سياسات وإستراتيجيات المياه في السلطنة، وإدارة المياه، والاقتصاد الدائري، كما تناول اليوم الثاني المحاور ذات الطابع الفني والتقني ومنها الوصول لكفاءة التشغيل، والتقنيات المستدامة في قطاع المياه، بالإضافة إلى التحول الرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ونظم الإدارة والتحكم، وشمل اليوم الثالث تنظيم ورش فنية شارك فيها مختصون من نماء لخدمات المياه ومؤسسات أخرى في القطاع.

وشارك في المؤتمر أكثر من 60 متحدثا من مختلف أنحاء العالم، كما حضر ما يزيد عن 500 مشارك من المختصين في مجال المياه وورش العمل والحلقات والأوراق التي تم تقديمها، وشارك في المعرض أكثر من 30 شركة محلية وعالمية، كما زياره أكثر من 1500 زائر.

وقد مثل أسبوع عمان للمياه فرصة تتيح للمسؤولين والخبراء والمختصين بقطاع المياه الفرصة لتبادل المعرفة والمشاركة في تشكيل مستقبل المياه في السلطنة، حيث يعد قطاع المياه من أهم أعمدة التنمية، وقد اختصته رؤية عُمان 2040 باهتمام كبير لدوره الهام وأثره في مختلف مناحي الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *