اخبار عمان

رئيس بيلاروس: العلاقات مع عُمان تتميز بمستوى عالٍ من التفاهم المُتبادل

 

مينسك العُمانية

استقبل فخامة الرئيس ألكسندر غريغوريفيتش لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروس اليوم الخميس، سعادةَ السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان لدى روسيا الاتحادية، لتقديم أوراق اعتماده سفيرًا فوق العادة ومفوّضًا غير مقيم لدى جمهورية بيلاروس، وذلك بالعاصمة مينسك.

ونقل سعادةُ السفير تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم حفظه الله ورعاه إلى فخامة الرئيس لوكاشينكو وتمنياته له بالصحة والسعادة، ولحكومة جمهورية بيلاروس وشعبها الصديق بالرفعة والسؤدد.

كما أعرب سعادته عن شكره على ما أبداه فخامته من مشاعر طيبة تجاه سلطنة عُمان قيادةً وشعبًا، مؤكدًا حرص سلطنة عُمان على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات بما يعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين ويساعد على تحقيق التعاون والاستقرار في المجتمع الدولي.

ومن جانبه، حمّل فخامة رئيس بيلاروس سعادةَ السفير تحياته وتمنياته لجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم حفظه الله ورعاه وللشعب العُماني بدوام التقدم والازدهار.

وفي كلمته أثناء مراسم تقديم أوراق الاعتماد أكّد فخامته أن العلاقات بين البلدين تتميز دائمًا بمستوى عالٍ من التفاهم المتبادل، مشيرًا إلى أنّ سلطنة عُمان تعد أحد أهم شركاء جمهورية بيلاروس في الشرق الأوسط، ومشددًا في الوقت نفسه على الحاجة إلى استئناف الاتصالات والتعاون.

واستذكر فخامته زيارتَه إلى سلطنة عُمان واصفًا إياها بالبلد الرائع، وشعبه رائع أيضًا، معربًا عن استعداده لمواصلة الحوار السياسي البنّاء، وتنفيذ المشاريع الاستثمارية واللوجستية والصناعية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *