اخر الاخبار

مواجهتان خلال 24 ساعة بين طائرات روسية وبريطانية.. كيف انتهت؟

أفادت وسائل إعلام بوقوع مواجهتين خلال 24 ساعة بين طائرات روسية وأخرى بريطانية، في أجواء دول حلف شمال الأطلسي.

 

مواجهتان بين طائرات روسية وبريطانية

 

وفقًا للقوات الجوية الملكية البريطانية فإن طائرات حربية بريطانية وسويدية قد اعترضت طائرتين عسكريتين روسيتين كانتا تحلقان بالقرب من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي والسويد مساء الخميس.

 

وقالت القوات الجوية البريطانية إن طائراتين “حربيتين” تابعة للقوات الجوية السويدية وطائرات “تايفون” تابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية سارعت لاعتراض طائرة مقاتلة من طراز سو27 فلانكر وطائرة استطلاع من طراز إيل20 تتبعان القوات الروسية.

 

وعبر تويتر قال سلاح الجو البريطاني: “إن الطائرتين الروسيتين لم تمتثلا للمعايير الدولية، وفشلتا في التواصل مع مناطق معلومات الطيران ذات الصلة ومع ذلك، بقيتا في المجال الجوي الدولي وحلقتا بطريقة احترافية”.

 

وأضاف سلاح الجو الملكي البريطاني: “كان هذا اعتراضًا روتينيًا يشارك فيه طيارون وفنيون من السرب الأول لسلاح الجو الملكي”، لتأمين سماء البلطيق.

 

من جهته، أعلن الناتو أن طائرات المملكة المتحدة تنتشر كجزء من مهمة المراقبة الجوية للحلف فوق سماء دول البلطيق، والمعروفة باسم بعثة الشرطة الجوية للبلطيق.

 

وذكرت تقارير أن طائرات بريطانية اعترضت اليوم الجمعة طائرات روسية للمرة الثانية، بالوقت الذي رافقت مدمرة بريطانية 3 سفن حربية روسية مرت بالقرب من المياه الإقليمية البريطانية.

 

مواجهتان خلال 24 ساعة بين طائرات روسية وبريطانية.. كيف انتهت؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *