اخر الاخبار

سموم المنوفية : المستشفى أستقبلت 17 حالة حبة الغلة القاتلة خلال شهر

السبت 15 ابريل 2023 | 10:03 مساءً

كتب : محمود الزقم

أكدت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم السموم والطب الشرعي بمستشفيات جامعة المنوفية، أن القسم استقبل خلال شهر 17 حالة تسمم بحلة الغلة القاتلة.

وأضافت رئيس القسم، أن القسم استقبل تلك الحالات وهو يعتبر معدل كبير إلى حد ما بمعدل حالة كل يومين وهو الأمر الذى لابد من العمل على إيقافه بكل الطرق .

وأشارت رئيس القسم، أن حبة الغلة القاتلة زمن المفترض أنها تستخدم كمبيد حشري من أجل حفظ معظم أنواع الغلال المختلفة من التسوس والحشرات، ولكن ما يتم هو استغلالها فى الانتحار.

وأضافت رئيس القسم، أن متوسط عمر المقدمين على الأنتحار ما بين 14 سنه الى 20 سنه، معربة عن حزنها لوجود حالات ما بين 50 و60 سنه، وهو للهروب من الضائقات المالية وغيرها من الظروف.

وشددت رئيس القسم على ضرورة الرقابة على منافذ البيع ومنع تداول تلك الحبه بشكل نهائي في المحال المتخصصة ببيع المبيدات الزراعية، باعتبارها وسيلة للموت الرخيص وسهولة تداولها وانتشارها.

وأكدت رئيس القسم على صعوبة تعامل الأطباء مع الحالات المصابة وذلك لخطر حبة الغلة السامة، مشيرة إلى أن أقرب الاحتياطات التى يتم الاستعانه بها قبل النقل للمستشفى هو استخدام الزيوت النباتية مثل زيت البرافين وزيت جوز الهند.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *