اخر الاخبار

الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بـ150 صاروخا

السبت 07 أكتوبر 2023 | 08:36 مساءً


الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب

كتب : احمد سلامة

أعلنت كتائب القسام مساء السبت، قصف مدينة “تل أبيب” المحتلة برشقة صاروخية كبيرة، ردًا على قصف برج فلسطين السكني وسط قطاع غزة.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل أكثر من 150 إسرائيليا في عملية طوفان الأقصى.

فيما أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي ، إصابة أكثر من 1100 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، بالتعاون مع فصائل فلسطينية أخرى من بينها كتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أطلقت عملية واسعة النطاق في قلب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ونجحت في الوصول إلى مدينة سديروت في العمق الإسرائيلي.

وخلفت العملية التي شنتها الفصائل الفلسطينية بصورة مفاجئة وسمتها “طوفان الأقصى” عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، فضلًا عن أسر عدد من الجنود والمستوطنين، ونقلهم إلى قطاع غزة.

ونفذت حركة “حماس” صباح اليوم أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، حيث أطلقت الحركة وابل من الصواريخ من قطاع غزة، كما عبر مسلحين السياج الحدودي، وبعدها سمع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وذلك ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس فجر اليوم.فلسطينيًا كحصيلة أولية لأعداد الشهداء، و1610 إصابة في القصف على غزة.

ونفذت حركة “حماس” أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، اليوم السبت، تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وذلك ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس فجر اليوم.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت برج فلسطين الذي يضم العديد من مكاتب وسائل الإعلام والإذاعات المحلية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *