اخر الاخبار

بلينكن يلتقي عباس.. تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة

التقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء 10 من كانون الثاني، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن اللقاء جاء بعد الضغط على الإسرائيليين لطرح مسار لإقامة دولة فلسطينية.

كما يأتي اللقاء بعد يوم من محادثات أجراها بلينكن، الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وحكومته الحربية بشأن الحرب الإسرائيلية على “حماس” والتوترات الإقليمية، ومستقبل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وناقش بلينكن مع نتنياهو والرئيس الإسرائيلي الحملة العسكرية في غزة، ومستقبل المنطقة وإسرائيل.

كما التقى عائلات محتجزين إسرائيليين لدى “حماس”، وأكد لهم مواصلة التركيز بشكل مكثف لإعادة الأسرى، ومواصلة بذل الجهود لضمان إطلاق سراح جميع الأسرى، وفق ما ذكره عبر “إكس“.

استمرار الهجمات الإسرائيلية

في غضون ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي 150 هدفًا في قطاع غزة، وبنية تحتية عسكرية، وعثر على منصات إطلاق صواريخ وطائرات دون طيار ومتفجرات.

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية، وسط وجنوبي القطاع، في منطقتي المغازي وخان يونس، بالتنسيق مع سلاح الجو والبحرية الإسرائيلية، ونشر الجيش الإسرائيلي، اليوم، تسجيلًا مصورًا قال إنه لضرب أهداف عسكرية في القطاع.

من جانبها، نشرت “كتائب القسام” تسجيلًا مصورًا قالت إنه للاستيلاء على طائرة مسيرة إسرائيلية (درون)، خلال مهمة اسختباراتية لها في مدينة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم، الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 23 ألفًا و357 قتيلًا، بالإضافة إلى 59 ألفًا و410 مصابين، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 من تشرين الأول 2023.

وفي وقت سابق، لفتت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في تقريرها الـ61 حول الوضع في غزة والضفة الغربية، والقدس الشرقية، إلى نزوح أكثر من 85% من شكان غزة جراء الحرب، أي ما يصل إلى 1.9 مليون شخص.

ويعيش نحو 1.4 مليون نازح في 155 منشأة تابعة لـ”أونروا” بجميع محافظات قطاع غزة الخمس.

الوكالة الأممية تحدثت عن تعرض مبانيها لـ220 حادثة، 63 منها إصابات مباشرة لمنشآت “أونروا”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها اضطرت لإلغاء مهمة جلب الإمدادات الطبية إلى شمالي غزة، بعد فشلها في الحصول على ضمانات أمنية، للمرة الرابعة، منذ 26 من كانون الأول 2023، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

اقرأ المزيد: أكثر من 23 ألف قتيل في غزة.. بلينكن إلى إسرائيل


المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *