ترندات

واشنطن تطالب بالتحقيق في الوفاة “المفجعة” للطفلة هند

أبدت الولايات المتحدة، الإثنين، أسفها للوفاة “المفجعة” للطفلة هند رجب (6 اعوام) في غزة، والتي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى، وحضت اسرائيل على إجراء تحقيق سريع في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين: “إنها قصة مدمرة، قصة مفجعة لهذه الطفلة، وبالطبع هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة هذا النزاع”، مضيفاً “لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل”.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة إعدام الطفلة هند رجب وأسرتها وطاقم الهلال الأحمر في قطاع غزة، وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها، وإصدار مذكرات جلب وتحقيق بحق الجناة، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.
وقالت الوزارة في بيان صادر عنها، الأحد، إن هذه الجريمة تعتبر مثالاً حياً وواضحاً يعبر عن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المدنيين عامة، والأطفال منهم بشكل خاص، إذ بلغ عدد الشهداء الأطفال، وفقاً لوزارة الصحة، أكثر من 12 ألفاً.
وأشارت إلى أن هذه الجريمة المركبة وواضحة المعالم والموثقة تدق ناقوس الخطر الشديد إزاء حياة عشرات الآلاف من المفقودين في قطاع غزة، خاصة في ظل سيطرة العقلية الانتقامية على قرارات وتصرفات جيش الاحتلال في عموم قطاع غزة، حسب قولها.
وطالبت بتشكيل فريق تحقيق أممي لمباشرة عمله فوراً، وبشكل ميداني لتوثيق مجازر وجرائم الاحتلال وتقصي الحقائق بشأن حياة المعتقلين والمفقودين.

أقرأ التالي

2024/02/13 1:14:36 صباحًا

تقرير أمريكي: دخول مصر في الصراع يُنذر بوضع “كارثي”

2024/02/13 1:00:33 صباحًا

مصر: تصريحات سموتريتش تحريضية ومحاولة لتبرير الفشل

2024/02/12 8:00:39 مساءً

هولندا: محكمة تأمر الحكومة بوقف تسليم الكيان الصهيوني قطع غيار “إف35”

2024/02/12 6:00:40 مساءً

مديرة صندوق النقد تحذر من تداعيات طول أمد الحرب في الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *