اخبار عمان

انطلاق ملتقى “ريفي مسقط” لريادة الأعمال في القطاع الزراعي والسمكي

مسقط اخبار عمان

نظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه في محافظة مسقط، ودائرة تنمية المرأة الريفية بالوزارة وبالتعاون مع بنك التنمية، ملتقى “ريفي مسقط” لرائدات الأعمال في القطاع الزراعي والسمكي، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة آمال بنت تركي آل سعيد، وبحضور عدد من مسؤولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبنك التنمية.

وخلال حفل افتتاح الملتقى، قدم المهندس عبد الحميد بن صالح بن محمد الدرمكي مدير إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط، كلمة الإدارة، ثم قدم عرضا مرئيا عن تدشين منتج ريفي، كما قدمت أميرة بنت عبد الله المسروي أخصائية عمليات القروض ببنك التنمية كلمة عن دور بنك التنمية في تمكين المرأة العمانية.

وشهد الملتقى تنظيم هدد من المحاضرات العلمية عن دور وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تشجيع المرأة العمانية لتنفيذ مشاريع إنتاجية، قدمها عبد الله بن احمد السيابي رئيس قسم التوعية والإرشاد بالوزارة، ومحاضرة عن المواصفات والمقاييس لسلامة وجودة الغذاء قدمتها رجاء بنت محمد بن سالم الرحبي أخصائية تغذية بالوزارة، ومحاضرة عن أهمية التسجيل والاشتراكات في التأمينات الاجتماعية قدمتها كوثر بنت علي بن حمدان الرمحي مشرفة تسجيل واشتراكات في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وقدمت صابرة بنت سيف الشكيلي رائدة أعمال في مجال تصنيع التمور، عرضا عن مشروعها، كما قدمت رحمة بنت علي ولدوادي رائدة أعمال في مجال تحميص المواد الغذائية فكرة عن مشروعها وتجربتها في أعمالها الخاصة.

وقامت صاحبة السمو السيدة آمال بنت تركي آل سعيد راعية المناسبة بجولة في المعرض المصاحب للملتقى، واطلعت على المنتجات المعروضة من مؤسسات رائدات الأعمال العمانيات، وأبدت إعجابها بالمنتجات، مشيدة بدور المرأة العمانية ومساهمتها المستمرة منذ القدم في التنمية الاقتصادية.

وأكدت أهمية مثل هذه الملتقيات التي تقدم الأفكار للإرتقاء بالمنتجات الريفية وإيجاد الحلول اللازمة للتحديات التي تواجهها المرأة الريفية، مشددة على ضرورة إشراك جميع الجهات ذات العلاقة ومن بينها المحافظات كونها الجهات المشرفة على جميع القطاعات.

وفي ختام الحفل تم تقديم هدية تذكارية لصاحبة السمو السيدة آمال بنت تركي آل سعيد راعية المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *