ترندات

الأردن تعتقل صهيوني حاول التسلل عبر الحدود

أحبطت القوات المسلحة الأردنية في المنطقة العسكرية الجنوبية، محاولة تسلل إسرائيلي الجنسية من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، أمس الثلاثاء، بحسب ما نقلته قناة “المملكة” عن مصدر عسكري مسؤول، اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك وتم إلقاء القبض على المتسلل، وتحويله إلى الجهات المختصة.
وشدد المصدر على أن القوات المسلحة حازمة في التعامل بكل قوة لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، و”ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

ويأتي هذا التسلل بعد أيام قليلة من حديث تقارير عبرية عن تحركات سرّية للجيش الإسرائيلي في منطقة غور الأردن لضبط الحدود ومنع عمليات التهريب.

وقبل أيام كشف وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن اعتزام تل أبيب إقامة سياج فاصل على الحدود مع الأردن بزعم منع محاولات تهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية.

وقال غالانت خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاثنين الماضي، “تعتبر إيران والمنظمات المسلحة الضفة بمثابة نقطة ضعف وتوجه العديد من الموارد هناك لغرض توجيه الهجمات”.

وأضاف “نحن ندرك زيادة تورط إيران والمنظمات المسلحة في محاولات نقل الأسلحة والمعرفة المتعلقة بتصنيع السلاح إلى الضفة”.

وتابع الوزير الإسرائيلي “بالنظر إلى المستقبل، نعتزم تشييد عائق على الحدود مع الأردن أيضاً”.

وتأتي تصريحات غالانت فيما سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية مساء الأحد الماضي بالكشف عن “إحباط” محاولة تهريب أسلحة ووسائل قتالية عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الأغوار الأسبوع الماضي وصفت بأنها “كبيرة واستثنائية”، وفق ما ذكره موقع “يديعوت أحرونوت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *