اخر الاخبار

كيف تحسن التمارين الرياضية العلاقة الزوجية؟

أثبتت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة في الجيم يمكن أن يساعدك في العلاقة الزوجية، خاصة ممارسة التمارين التي تقوي عضلاتك الأساسية وتحفز صحة قلبك، وهي الأكثر فائدة لوظائف العلاقة الزوجية.

وأبرز تلك التمارين، ممارسة تمارين البلانك اليومية يمكن أن تساعدك على تقوية عضلاتك الأساسية، مما يساعدك على التحرك بسهولة أكبر أثناء ممارسة الجنس ويحسن ثباتك في المواقف المختلفة، حيث ستساعدك عضلات البطن القوية على أداء حركاتك الأخرى سواء كانت دفعات أو قرفصاء أو طحن بسهولة أكبر.

كما أن العديد من الأعصاب شديدة الحساسية في أعضائك التناسلية تمتد إلى بطنك، مما يجعل الدائرة بأكملها متصلة.

تقوية القلب يمكن أن يساعد حقًا في القدرة على التحمل أثناء العلاقة الزوجية، مما يساعدك على الشعور بالقوة والصلابة في جسمك.

ومن أبرز المناطق التي يجب تقويتها منطقة قاع الحوض، وهي عبارة عن نظام كثيف من العضلات يقع حول وبين أعضائك التناسلية وفتحة الشرج، وهو مهم للتبول والتبرز والإثارة لكل من الرجال والنساء، ويمكن أن يكون سبب لخلل وظيفي إما عن طريق كونه ضعيفًا أو مشدودًا للغاية؛ لذلك يوصي المعالجون الفيزيائيون بتمارين مختلفة بناءً على الأعراض الفريدة لديك.

وتصاب واحدة من كل ثلاث نساء بنوع من الخلل الوظيفي في قاع الحوض على مدار حياتها، وفقًا لأطباء أمراض النساء بجامعة شيكاغو.

بالنسبة للرجال، يمكن أن يظهر اضطراب قاع الحوض في مشاكل في الانتصاب والبقاء فيه بالإضافة إلى صعوبات في القذف، وبالنسبة للنساء، يمكن أن يظهر ذلك في سلس البول والجنس المؤلم.

تمارين كيجل

يتضمن تمرين كيجل النمطي قيام الشخص بقبض عضلات قاع الحوض وهي نفس العضلات التي تشعر بها عندما تحبس القليل من الغاز أو التبول لبضع ثوان ثم تطلق العضلات بالكامل.

وقد وجدت دراسة أجريت على 64 امرأة إيرانية أن القيام بهذا النوع من تمارين قاع الحوض لمدة ثلاثة أشهر قلل من معظم أعراض الإيلاج المؤلم.

علاوة على ذلك فتمارين القلب أمر بالغ الأهمية، كلما كان تدفق دمك أفضل، كان من الأسهل عليك أن تثار وتظل مثارًا، وعند الرجال، يعد تدفق الدم أمرًا بالغ الأهمية لتطوير الانتصاب، وعند النساء، يحفز تدفق الدم التشحيم، وتعتبر تمارين القلب أسهل طريقة للحفاظ على صحة قلبك، وبالتالي الحفاظ على أنابيبك تضخ الدم بكفاءة.

وعلى العموم عليك التأكد من قدرتك على تحمل التمارين الرياضية منخفضة الشدة، مثل المشي لمدة 20 دقيقة على الأقل، كما أن مزج ذلك مع دفعات سريعة من تمارين القلب المكثفة، مثل الركض السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *