اخبار عمان

بدر بن حمد يطالب مجلس الأمن بضرورة التحرك لوقف العمليات العسكرية التدميرية في غزة

مسقط اخبار عمان

أجرى معالي السيد  بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، مساء اليوم، مشاورات هاتفية مع معالي ماورو فييرا وزير الخارجية لجمهورية البرازيل الاتحادية، التي تترأس حاليا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتطرق الوزيران إلى التصعيد الخطير في غزة، وأهمية حماية المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة وضرورة تحكيم القانون الدولي في معالجتها.

وأكد معالي السيد الوزير خلال المحادثة على الأولوية التي توليها سلطنة عمان وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للجهود الانسانية والسياسية والقانونية تجاه الوضع المتصاعد، وضرورة تحرك مجلس الأمن وتولي مسؤلياته في وقف العنف والعمليات العسكرية التدميرية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد قطاع  غزة وسكانها العزّل ومساكنهم ومنشآتهم، والسماح بتدفق عمليات الإغاثة الانسانية لهم.

وأوضح معاليه خلال المكالمة الهاتفية، أن دول المجلس تقدمت اليوم برسالة إلى مجلس الأمن عبر المندوب الدائم لجمهورية البرازيل، تدعوا فيها إلى إحياء مناقشات عاجلة للمجلس حول الأوضاع الاستثنائية وتداعياتها على الامن والسلم في المنطقة، والحاجة إلى  اعتماد مجلس الأمن لقرار دولي متوافق عليه لوقف اطلاق النار وإغاثة قطاع غزة بالاحتياجات الانسانية بصورة عاجلة وآمنة. وفي ختام المحادثة أكد الوزيران على أهمية الحل السياسي للقضية الفلسطينية والقائم على حل الدولتين واحترام القانون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *