اخبار التكنولوجيا

OpenAI تكشف عن نموذج GPT4o المطور وتتيحه مجانًا للجميع

OpenAI تكشف عن نموذج GPT4o المطور وتتيحه مجانًا للجميع

كشفت شركة OpenAI عن نموذج الذكاء الاصطناعي المحسن GPT4o الذي يقدم مستوى ذكاء مماثل لنموذج GPT4 مع تطوير معالجة النصوص والصوت والمواد المرئية، وفقًا لما ذكرته موري موراتي، كبيرة المسؤولين التقنيين في الشركة.

ومن المقرر إطلاق نموذج GPT4o بداية من اليوم على نحو تدريجي في ChatGPT لكافة المستخدمين، ومنهم أصحاب الاشتراكات المجانية، لكن سيتمتع المشتركون في الخطط المأجورة بسرعة أكبر حتى 5 مرات.

ويعني ذلك أن أصحاب الحسابات المجانية سيحصلون أخيرًا على ترقية لنموذج GPT3.5 المجاني في ChatGPT، وهي خطوة طال انتظارها؛ لأن الشركة ركزت خلال الآونة الأخيرة على تقديم المزايا الجديدة فقط لأصحاب الخطط المأجورة.

وقال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، في منشور له عبر حسابه الشخصي في منصة إكس إن نموذج GPT4o يُعد أفضل نموذج للشركة، وهو ذكي وسريع ومتعدد الوسائط، أي يمكنه إنشاء المحتوى وفهم الأوامر في شكل صوت أو نص أو صور أو فيديو.

ويستفيد GPT4o من نافذة سياق أكبر من GPT4 و GPT3.5. وتُعد نوافذ السياق في الذكاء الاصطناعي عوامل تؤثر في “تفكير” النماذج، وتتضمن كافة المدخلات التي يستخدمها النموذج للفهم والاستجابة للمطالبات أو في محادثة طويلة، ويحدد حجم نافذة السياق مقدار المعلومات التي يمكن للنموذج أن “يتذكرها” من وقت سابق في المحادثة أو المستند، مما يؤثر في قدرته على إنتاج استجابات متماسكة وذات صلة.

وسيتمكن المطورون الذين يرغبون في استخدام GPT4o من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بالنموذج مقابل نصف سعر نموذج GPT4turbo وسرعة مضاعفة.



تابعنا

Google NewsGoogle News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *