اخبار عمان

“الصداقة العمانية البحرينية” تنظم دورة “الإسعافات الأولية” بصحار

 

صحار خالد بن علي الخوالدي

نظمت جمعية الصداقة العمانية البحرينية وبالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان ومكتب محافظ شمال الباطنة، دورة تدريبية لتعليم الإسعافات الأولية، قدمتها أكاديمية المسعفين البحرينيين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، وبرعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وبحضور سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات وبهدف تمكين المشاركين من المهارات الأساسية والتقنيات الحديثة التي تستخدم في الإسعافات الأولية، وتعريفهم بآلية التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تتطلب الإسعافات العاجلة لحين وصول الطاقم الطبي، مثل حالات الحروق والكسور وضيق التنفس وغيرهم.

وأشاد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بالتعاون المثمر بين جمعية الصداقة العمانية البحرينية وسفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان ومكتب محافظ شمال الباطنة، مؤكدا أهمية نشر ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المصابين.

وأشار سعادة السفير جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان إلى أهمية قيام المجتمع المدني الخليجي بدوره في ترسيخ الثقافات المختلفة وتفعيلها لتعود بالنفع على المجتمعات الخليجية، ومن بينها ثقافة الإسعافات الأولية التي باتت ضرورة ملحة لمواجهة أي طارئ يتعرض له الإنسان في المنزل أو الشارع أو في العمل.

وقالت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية، إن دورة الإسعافات الأولية تعد باكورة الدورات التي ستنظمها الجمعية في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الصداقة العُمانية البحرينية، لتشمل عدة قطاعات في السلطنة بهدف نشر هذه الثقافة الصحية الهامة.

وبينت الحجرية أن هذه الفعالية تأتي ضمن الخطة السنوية للجمعية والتي تتضمن حزمة من المؤتمرات والندوات والمعارض التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة، بهدف نقل التجارب الناجحة في كلا البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *