اخر الاخبار

لترشيد الاستهلاك.. نقيب الفلاحين يطالب باستبدال السكر التمويني بدعم نقدي

السبت 18 مارس 2023 | 05:41 صباحاً

كتب : محمد البدوي

قال نقيب عام الفلاحين خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» إننا نحتاج إلى حوالي 3 مليون و 200 ألف طن سنويا، وهناك عجز يقدر بحوالي 400 ألف طن، تقوم الحكومة باستيرادهم من الخارج لحين تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.

وبشأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل السكرية، أشار «أبو صدام» أن عمليات التحقيق ترتكز على عدد من المحاور، ويأتي على رأسها زيادة المساحة المنزرعة من المحاصيل السكرية وخاصة بنجر السكر، وذلك من خلال دعم المزارعين من البنجر ووضع سعر مناسب وبه هامش ربح عالي قبل موعد الزراعة، كما يحدث في الزراعات التعاقدية.

نقيب الفلاحين: لابد من ترشيد الاستهلاك من السكر

كما لفت إلى أن عمليات تحقيق الاكتفاء الذاتي تتم عن طريق تطوير المصانع المتواجدة، فضلا عن إنشاء مصانع جديدة، بحيث تلقى الكميات المنزرعة مصانع مجهزة لاستقبال الكميات.

واستكمل الحاج حسين أبو صدام نقيب الفلاحين تصريحاته لــ«بلدنا اليوم» مؤكدا على ضرورة ترشيد الاستهلاك من السكر، نظرا لاستخدامنا كميات كبيرة أعلى من دول كثيرة.

نقيب الفلاحين يطالب باستبدال السكر التمويني بدعم نقدي

وطالب الحاج حسين أبو صدام نقيب الفلاحين بضرورة ترشيد الاستهلاك المحلي من السكر، وذلك من خلال استبدال الدعم التمويني للسكر بنقود.

وأوضح أن المواطنين يحصلون على كميات كبيرة من الدعم التمويني للسكر بسعر أقل من السعر الحر، وبالتالي يزداد استهلاكنا من السكر، مطالبا بتقديم الدعم عن طريق مبالغ نقدية بدلا من التقديم كسكر مما يقلل استهلاكنا للسكر.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *