اخر الاخبار

“وصيته فاجئت الجميع”.. اللحظات الأخيرة في حياة المخرج هاني جرجس فوزي

رحل عن عالمنا، منذ ساعات، المخرج هاني جرجس فوزي، والذي قدم عدد من الأعمال الفنية الناجحة.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي المخرج هاني جرجس فوزي عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، ومن بين تلك النجوم، الممثلة نهى العمروسي، والتي كشفت عن اللحظات الأخيرة في حياته وصيته التي أوصى بها المقربين إليه قبل رحيله بأيام، وكتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن هاني جرجس فوزي شعر بمتاعب صحية قبل رحيله بـ10 أيام، وشعر بأن نهايته اقتربت، لذا أوصى المقربين منه، بأن يدفنوه أولًا ثم ينشروا خبر وفاته حتى لا يتعب أحدًا.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز المعلومات كالآتي:

هو نجل المنتج الكبير الراحل جرجس فوزي، وشقيق المخرج الراحل أسامة فوزي، قدم العديد من الأعمال الناجحة المميزة في السينما المصرية.

وجاء سر تميزها من أنه تعلم الكثير على يد عمالقة الفن داخل مصر وخارجها.

https://www.youtube.com/watch?v=qG3jo5KxnM

والده قام بإنتاج ما يقرب من 30 فيلم وأشهرهم “التوت والنبوت”، “الزمن والكلاب”، “الراقصة والطبال”، “المجهول”.

لديه أخ وأخت أبناء ، حيث أن أخوة هو المخرج الراحل أسامة فوزي، صاحب روائع بحب السيما وبالألوان الطبيعية والذي توفي في يوم 8 يناير عام 2019، أما شقيقته عفاف ففضلت الابتعاد عن الوسط الفني.

تعلم هاني جرجس فوزى من والده الكثير مثل احترام الجميع، ولا يقبل أي عمل، كما تعلم منه الكرامة والحفاظ على الكلمة، تربي في السينما بين كبار الفنانين والفنانات من بينهم ”رشدي أباظة” و ”نادية لطفي“، وأحب الإنتاج لأنها مهنة والده.

قبل دخوله الي مجال الإنتاج، عمل كمساعد مخرج مع مخرجين كبار منهم المخرج حسين كمال و حسن الامام و اشرف فهمي و المخرج ”هشام ابو النصر“، قبل أن يدخل المعهد وكان حينها في مرحلة الثانوي، بعدها دخل المعهد وأصبح عضو نقابة، وفي سنة تخرجه والده توفي وترك له شركة إنتاج ضخمة، اضطر ان يمسك الشركة و يبتعد عن الإخراج، حيث انتج ما يقرب من 44 فيلم مع أكبر النجوم في مصر ”نور الشريف“، و ”شريهان“، وافلام زي ”بحب السيما ” و ”كلام في الممنوع“.

أبرز معلومات عن المخرج والمنتج الراحل هاني جرجس فوزى

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *