اخر الاخبار

معلومات حول المعركة الأكبر و”الأخيرة” في غزة وسيناريو المرحلة المقبلة

مع بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على جنوب غزة، أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أن معركة خان يونس قد تكون الأعنف والأخيرة، بعد ضغوط دولية كبيرة لوقف الحرب.

 

سيناريو المعركة في غزة

 

وفيما يتوقع أن تستمر العمليات الحربية في الجنوب لأسابيع، لاسيما في مدينة خان يونس، ألمح كبار المسؤولين في القوات الإسرائيلية بأنها قد تكون الأخيرة.

 

ونقلت صحيفة “التايمز” البريطانية أن المسؤولين الإسرائيليين ألمحوا خلف الكواليس أن الهجوم على مدينة خان يونس، قد يكون الأكبر والأكثر تصعيداً في المرحلة الأخيرة من الهجوم البري.

 

وذكرت الصحيفة في حين قد لا تعني تلك التلميحات أن إسرائيل ستوافق بعد ذلك على وقف إطلاق النار، إلا أنه قد يفسر على أن القوات الإسرائيلية قد تقلص عملياتها لاحقاً.

 

وأوضحت الصحيفة أنه ربما يعتمد الجيش الإسرائيلي بعد ذلك استراتيجية تقوم على شن غارات أصغر على معاقل حماس باستخدام قوات متحركة، بدلاً من نشره فرقا مدرعة كاملة تحتل أجزاء من القطاع لأسابيع.

 

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي كبير توقع إنتهاء العملية العسكرية في خان يونس التي تشكل معقلاً لقادة حماس، بحسب الرواية الإسرائيلية، خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

 

تأتي تلك التصريحات فيما يتواصل القصف العنيف على غزة شمالاً وجنوباً. إذ تتواصل المواجهات في مدينة غزة وخان يونس ودير البلح والنصيرات، بما يشمل عمليات برّية وقصف جوي وبحري للجيش الإسرائيلي.

 

أقرأ المزيد أدرعي يستفز أبو عبيدة بـ”إشارة”.. وأول رد من إسرائيل على فيديو القسام ومصير الجندي

 

معلومات حول المعركة الأكبر و”الأخيرة” في غزة وسيناريو المرحلة المقبلة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *