ترندات

روسيا تعترض طائرة عسكرية نرويجية

أعلنت وسائل إعلام نرويجية اليوم الخميس أن النرويج قررت إمداد كييف بطائرات مقاتلة إف16، لتصبح ثالث دولة بعد الدنمارك وهولندا تقدم المقاتلات العسكرية لأوكرانيا، فيما قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إنها أرسلت طائرة من طراز ميغ31 لاعتراض طائرة عسكرية نرويجية فوق بحر بارنتس بالقرب من الحدود بين البلدين.

وبحسب تقارير لشبكة “تي في تو” وهيئة البث العامة “ان ار كيه”، بعدما زار رئيس الوزراء يوناس جار أوكرانيا في يوم استقلال البلاد، وربما ليمهد الطريق أمام إعلان القرار.

ولم تشر التقارير التي نقلت الأمر عن العديد من المصادر المطلعة إلى عدد الطائرات ،بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

فيما وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إنها أرسلت طائرة من طراز ميج31 لاعتراض طائرة عسكرية نرويجية فوق بحر بارنتس بالقرب من الحدود بين البلدين عند القطب الشمالي، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال يومين والثالث هذا الشهر.

وأضافت الوزارة في بيان أن الطائرة النرويجية اقتربت من المجال الجوي الروسي لكنها ابتعدت بعد ذلك بعد اقتراب الطائرة الروسية.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والنرويج، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي والتي تشترك مع روسيا في حدود قصيرة في القطب الشمالي، منذ أن أرسلت موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق إنها أرسلت طائرات مقاتلة لاعتراض طائرات نرويجية في 14 أغسطس (آب) ثم مرة أخرى أمس الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *