سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

مايا دياب تغني لبنان وفيروز والثورة في ذكرى إنفجار بيروت وابنتها تشاركها الغناء

5

“جاي مع الشعب المسكين جاي تأعرف أرضي لمين.. لمين عم بموتو ولادي بأرض بلادي.. جوعانين سنين بقينا بلا نوم قررنا نوعا اليوم يا بلادي لا تلومينا صرنا برات اللوم”، بنشيد الثورة هذا للفنان زياد الرحباني بدأت الفنانة مايا دياب حفلها الليلة بمناسبة مرور أربعين يومًا على انفجار بيروت، وأطلقت مايا لحفلها وسمًا بعنوان #ممنوع_ننسى في اشارة منها الى أن ما حصل لن يمرّ مرور الكرام ويجب محاسبة من يقف وراء هذه الكارثة التي حلّت ببلدها لبنان.

 

br /> وكانت مايا مهدت لحفلها من خلال تدشين هاشتاغ آخر حمل عنوان ” #بتذكر_بيروت_بـ ، حيث لفتت الى أنها “تتذكرها بفنانيها ومخرجيها وأفكارها الخلاقة والجديدة والجريئة”، وسألت متابعيها “بشو تتذكر بيروت”؟

 

وأطلّت مايا مرتدية اطلالة باللونين الأبيض والأسود من على سطح مبنى في مدينة البترون الشمالية، المكان الذي كان يفترض به أن يكون أكواريوم يضم آلاف الأنواع من الأسماك، الا ان المشروع لم ينفذ، وبقي المكان كما هو، ومن هنا استوحت مايا فكرة حفلها من هذا المكان المهجور.

كما كان واضحاً أيضًا أن الحزن يخيم على وجه مايا على عكس ما اعتدنا رؤيته منها على المسرح خلال احيائها لحفلاتها سواء المباشرة أو الأونلاين.
مايا ورغم الحزن الذي لفّ اطلالتها في الحفل حيث أعاد اللبنانيين بالذاكرة الى ما حصل في ذلك اليوم المشؤوم، الا أن أصداء الحفل كانت رائعة، معتبرين أن خطوتها رائعة في توقيتها وفي مكانها.

 

 

مايا المحنكة بذكاء مغاير لباقي النجمات قامت بتمرير رسائل سياسية كثيرة واستبدلت أغنية “سيدي الرئيس” للفنانة ماجدة الرومي بواحدة أخرى بعنوان “عم بحلمك يا لبنان”.
مايا تحدثت في الحفل عن أنه لم يعد هناك أي كلام يقال في ظلّ كل ما حصل في بيروت، ولا يمكننا التعبير سوى من خلال الموسيقى”. كما طلبت من العازفين وكل من يرافقها الوقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا الذين ذهبوا نتيجة انفجار بيروت.
الحفل الذي أحيته مايا لم تقم بغناء أي أغنية من أغانيها الخاصة فيه، فقد لجأت الى أرشيف السيدة فيروز وغنت “من قلبي سلام لبيروت”، و”احكيلي عن بلدي” وغيرها. كما أدت أغنية “يا زمان الطائفية” للفنان زياد الرحباني، مشيرة وهي آسفة لما نلاحظه في بعض الأحيان من ذيول طائفية لازال يتمسك بها البعض من أجل زعيم سياسي وينسى وطنه”.

 

وكان لافتًا غناء مايا أغان للفنانة جوليا بطرس كـ “غابت شمس الحق” التي عدلت قليلاً على كلماتها وارفقت “بيروت” فيها، كما غنت لها “يا ثوار الأرض” وقالت مايا معلقة على هذه الأغنيات: “هيدول الأغاني محلهم اليوم من 17 تشرين الى 4 آب، هذا مكانهم الحقيقي وبعدها غنت “انا بتنفس حرية” أيضًا لـ جوليا بطرس”.

 

وبما أن مايا ابتعدت عن الرقص وكل ما اعتدنا رؤيته منها خلال حفلاتها، أحبت أن ينتهي حفلها بمشاركتها مجموعة من الأطفال يغنون معها أغنية “بتتلج الدني” للسيدة فيروز، فظهرت ضحكتها قليلا وقالت: “هؤلاء هم الأمل بغد أفضل”. كما شاركتها ابنتها “كاي” الغناء خلال تواجدها مع مجموعة الأطفال.

 

 

تابعي المزيد: مايا دياب تطلق وسمًا خاصاً بذكرى انفجار بيروت الأربعين ونجوم الفن بتفاعلون معها 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

 


المصدر: سيدتي

قد يعجبك ايضا