سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس وموعدها

4

بدأ اليوم العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد اعتماد النتيجة من المقرر أن يكون صباح غد الثلاثاء وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة أيضا، ومن ثم يتم إتاحتها للطلاب بدء من يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2020 أن أعمال التصحيح انتهت بمنتهى الدقة والحيادية والمراجعة الجيدة من قبل المصححين، للتأكد من أن جميع الطلاب قد حصلوا على حقوقهم مع الالتزام بالنماذج التي وضعتها الوزارة وكذلك لجان المراجعة التي تؤكد مجددا على ما انتهت إليه لجان التصحيح.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتوجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاتصال بأوائل الثانوية العامة 2020 خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، ليهنئهم بتفوقهم، وأوضحت بعض المصادر أن عدد أوائل الثانوية العامة 2020 قد بلغ15 طالبا وطالبة موزعين بين شعب العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي.

وجاءت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020 لتوضح أن الطالبات هن الأكثر عددا في قوائم أوائل طلاب الثانوية العامة 2020، ومن المرجح أيضا أن تكون الأولي علي الثانوية العامة 2020 طالبة من شعبة علمي علوم.

ومن المقرر أيضا أن تعقد وزارة التربية والتعليم حفلا لتكريم أوائل طلاب الثانوية العامة 2020 خلال أيام بمقر الوزارة بالقاهرة.

كما ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب الانتهاء من أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، أن لجان النظام والمراقبة رصدت نسب نجاح العشوائية في نتيجة الثانوية العامة للشعبة العلمية والادبية، وتكون النسب في مادة اللغة العربية 95.4٪، مادة اللغة الإنجليزية 90.2٪، مادة الفيزياء 79.4٪.، مادة الكيمياء 86.3 %، مادة الأحياء 87٪، مادة التاريخ 89.1 %،مادة الجغرافيا 94.8٪، مادة الفلسفة 91.8٪، مادة علم النفس والاجتماع 95%، مادة التفاضل والتكامل 87%،مادة الجيولوجيا 94.5%،مادة الرياضة التطبيقية 87%.


المصدر: الوكالة نيوز

قد يعجبك ايضا