اخبار البحرين

آمنة الرميحي تبحث مع البرتغال التعاون في السكن الاجتماعي

استعرضت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، خلال اجتماع عمل مشترك مع وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية البرتغال فرانسيسكو أندريه، على هامش مشاركة الوفدين في اجتماعات المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2023 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، العلاقات بين البلدين الصديقين، وبحث سُبُل التعاون في مجالات قطاعات السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني، وتبادُل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تمّت مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة للنقاش في اجتماعات المنتدى السياسي بالأمم المتحدة.

وتطرّقت الرميحي، إلى خطط الوزارة لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، والبرامج التي استحدثتها الوزارة مؤخراً لتوفير خدمات إسكانية فورية ومُستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى جهود توفير المشاريع والخدمات بالمدن الإسكانية.

كما أشارت الوزيرة إلى الخطوات التطويرية المتحقّقة في مجال التخطيط والتطوير العمراني، وتحديث المعايير والاشتراطات التنظيمية، لخدمة جميع القطاعات بالمملكة.

من جانبه ثمّن أندريه، جهود المملكة في توفير الخدمات الإسكانية وتطوير قطاع التخطيط العمراني، مؤكداً الاستعداد للتعاون وتبادُل الخبرات والتجارب، بما يُسهم في إثراء الخطط في كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.