اخبار البحرين

أربع مؤسسات بحرينية تحصد جوائز عالمية في صناعة تقنية المعلومات

فازت أربع مؤسسات بحرينية بجوائز “التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA” للتميز في مجال التقنية. والجهات الفائزة هي هيئة الحكومة الإلكترونية، ومجلس المناقصات، وشركة أطياف، ومنصة “رائدات”. يحقق هذا الفوز البحريني مكسبا عالميا جديدا تضيفه صناعة تقنية المعلومات البحرينية إلى رصيدها الزاخر بالإنجازات في هذه الصناعة الرائدة. ويؤكد في الوقت ذاته القدرة التنافسية التي تتمتع بها منتجات هذه الصناعة البحرينية .

وحققت المؤسسات البحرينية هذا الفوز بفضل ترشيحها من قبل جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك”، وبعد خوضها منافسة عادلة مع نظيراتها على الصعيد العالمي. وجاء كل ذلك بناء على قرار لجنة من المحكمين العالميين والمتميزين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يمثلون منظمات دولية مرموقة وشركات وهيئات حكومية كفؤة.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس جمعية “بِتك” عبيدلي العبيدلي بهذا الفوز قائلا إن ما حققته هذه المؤسسات البحرينية الحكومية منها وتلك التي تنتمي إلى القطاع الخاص يكشف قدرتها على ولوج أسواق هذه الصناعة مزودة بقدرات تنافسية معيارية بمقاييس دولية، ويؤكد أيضا قدرة السوق البحرينية على تفريخ مؤسسات ناشئة، وربما صغيرة او متوسطة تمتلك مقومات الريادة التي تؤهلها لخوض منافسات عالمية في قطاع يعج بمثيلاتها من دول قطعت شوطا طويلا في هذا المضمار.

وأكد العبيدلي أن هذا الفوز من شأنه أيضا تسليط الضوء على مدى تطور قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، مستفيدا من ركائز أساسية من بينها البنية التحتية الراسخة لشبكة المعلومات والاتصالات، وتوفر الكفاءات، وتقدم التشريعات الضرورية المناسبة التي تنظم السوق المحلية، سوية مع توفر الكوادر البشرية المؤهلة للابتكار وتقديم منتجات وخدمات تواكب التواجهات الوطنية نحو التحول الرقمي وزيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج الإجمالي المحلي، كشريك أصيل في سياسة تنويع مصادر الدخل.

يشار إلى أن “التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات WITSA” الذي تأسس في العام 1978 هو اتحاد رائد لأعضاء اتحادات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنضوي تحت لوائه ما يربو على 80 دولة في جميع أنحاء العالم، ويمثل أعضاء هذا الاتحاد أكثر من 90 بالمائة من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي، وتعد جوائز الاتحاد أحد أشهر برامجه منذ أكثر من 20 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *