اخبار عمان

تدشين مشروع بطاقة الوصف الوظيفي لوظائف “التنمية”

 

مسقط اخبار عمان

دشّنت وزارة التنمية الاجتماعية مشروع تطوير بطاقة الوصف الوظيفي لوظائف الوزارة، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، حيث يساهم هذا المشروع في رفع جودة العمل وتحديد الكفاءات والجدارات العامة لكل وظيفة، مع إعطاء مسار تدريبي وتطويري واضح لكل مورد بشري.

وتم تدشين هذا المشروع في حفل برعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمدعوين من موظفي الوزارة.

وقال عبدالله بن راشد الرحبي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، إن تدشين المشروع يأتي بهدف المراجعة والتدقيق على جميع بطاقات الوصف الوظيفي، وإيجاد وصف وظيفي محدّد ومرن لجميع المسميات الوظيفية، وتطوير الشكل العام لبطاقة الوصف الوظيفي لتتواكب مع التطورات الحالية في جانب الموارد البشرية، وبناء مصفوفة الكفاءات والجدارات العامة للمسميات الوظيفية بالوزارة، وتحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية لكل المسميات الوظيفية، إلى جانب الاعتماد على بطاقة الوصف الوظيفي كمرجع في استقطاب الكفاءات الفاعلة “عملية التعيين على الوظائف”.

وأضاف أن المرحلة الأولى للمشروع تضمنت 221 مسمى وظيفي إشرافي، وسيتم البدء بالمرحلة الثانية للمشروع بداية عام 2024م، لاستهداف الوظائف التنفيذية بجدول الوظائف.

يشار إلى أن أن مشروع “تطوير بطاقة الوصف الوظيفي” لوظائف وزارة التنمية الاجتماعية مر بـ6 مراحل أساسية في عملية تنفيذه، وهي: بدء المشروع، وجمع البيانات ومراجعة المستندات والوثائق، واختيار نموذج مطوّر لبطاقة الوصف الوظيفي، وبناء هيكل إطار الكفاءات العامة للوزارة، ومراجعة التوصيف الوظيفي لكل مسمى وظيفي، إلى جانب مرحلة تدشين المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *