اخبار البحرين

أوغلو: نطمح لتعزيز أطر الصداقة بين برلمان تركيا لشمال قبرص والبحرين

أيمن شكل


كشف رئيس وفد برلمان الجمهورية التركية لشمال قبرص أوغوزهان حسيب أوغلو، عن لقاءات أجراها الوفد على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، مع أعضاء من برلمانات دول أوروبية، وصفها بالمثمرة، معرباً عن تمنياته بعقد اتفاقية صداقة مع برلمان البحرين في هذا المجال، وقال إنه قد تم توجيه الدعوة الرسمية لهذه الاتفاقية ونسعد بزيارتهم للجمهورية في أقرب فرصة.

وأشار إلى أن اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في البحرين يفتح مجالات للتعرف على ثقافة المملكة ومنطقة الخليج وإيجاد علاقات وثيقة معهم في المستقبل وبأسرع وقت ممكن، مشيداً بحسن الضيافة والتنظيم الكبير للاجتماع.

وأضاف، أن من ضمن الزيارات التي أجراها خلال تواجده في البحرين كانت لمتحف البحرين الوطني الذي مثل متعة وانبهار للوفد حين اطلع على تاريخ البحرين العريق وملحمة جلجامش التي تمثل رحلته في البحث عن سرّ الحياة الأبدية، وارتباط البحرين بالصيد والبحر. وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال العمل البرلماني لما شهده من تطور في العمل الديمقراطي بالمملكة، مثمناً ما قدمته البحرين في أزمة الزلزال الذي ضرب منطقة جنوب تركيا وشمال سوريا، وقال «إن الجمهورية التركية لشمال قبرص أيضاً فقدت في هذا الزلزال 49 مواطناً».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *