اخر الاخبار

قيادي فلسطيني يثير ضجة بما قاله عن حركة حماس.. وتحرك داخلي ضده

أثارت تصريحات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، وصف فيها حركة حماس بأنها “منظمة إرهابية”، موجة انتقادات واسعة على التواصل الاجتماعي وضجة داخلية.

تصريحات قيادي فلسطيني عن حماس تثير ضجة

وقال مجدلاني في تصريحات لقناة الحدث، تعليقاً على مستقبل حماس في قطاع غزة: “حماس منظمة إرهابية بشكلها الحالي وبرنامجها الحالي وخطابها السياسي الحالي”.

وأشار إلى أنها “قد تكون جزءاً من الحل في حال تخلت عن المقاومة المسلحة”.

وتحدث مجدلاني عن مقاربة جديدة مطلوبة من حمـاس في المرحلة المقبلة، موضحاً أنها “تعتمد على الحل المبني على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

رداً على وصفه حركة حماس بأنها “منظمة إرهابية”، أدانت القوى والفصائل الفلسطينية تصريحات وزير الشؤون المدنية أحمد مجدلاني.

وقالت في بيان نقلته وسائل إعلام فلسطينية: “ندين بأشد العبارات التصريحات الخارجة عن الإجماع الوطني التي أدلى بها الوزير في حكومة أشتيه أحمد مجدلاني لقناة العربية والتي يتحدث فيه بلسان الاحتلال واصفاً حركة حمـاس بالإرهابية!.”.

وأضافت: “هذه التصريحات غير وطنية وتمثل خروجاً عن الإجماع الوطني وهي صك مجاني لخدمة الاحتلال وأجندته الهادفة لضرب الوحدة الوطنية وصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب الإبادة والتنكيل في غزة والضفة”. ⁠

وتابعت: ” نطالب بمحاسبة مجدلاني على هذه التصريحات المشينة واعتباره شخصية خارجة عن الصف الوطني ونطالب بعزله من الحكومة ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية”.

كما شددت على أن الحركة هي “مكون رئيس من مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية وهي حركة تحرر وطني تقوم بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية في مواجهة الاحتلال وتتصدى إلى جانب فصائل الشعب الفلسطيني لإرهاب الاحتلال وإجرامه وحربه العدوانية، وتمارس الحق المشروع في الدفاع عن النفس”، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضاً: منشور لقيادي في حركة حماس يصدم ويفاجىء نتنياهو والجيش الإسرائيلي معاً.. ماذا قال؟

قيادي فلسطيني يثير ضجة بما قاله عن حركة حمـاس.. وتحرك داخلي ضده

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *