اخبار البحرين

إطلاق برنامج “دافينشي” التدريبي ومعرض فن العطاء الخيري

شهد سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون، والشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة، حفل إطلاق مؤسسة بحرين ترست برنامج “دافينشي” التدريبي ومعرض العطاء الخيري، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال في نسخته الثامنة.

ويهدف البرنامج إلى دعم الفنانين المبتدئين وخريجي بكالوريوس الفنون العاطلين عن العمل وأصحاب المشاريع الفنية، من خلال توفير موارد للإبداع والتدريب المتخصص ال بالسوق، وتطوير مواهب المشاركين وخبراتهم من أجل إدماجهم في سوق العمل.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ تركي بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الوطني للفنون ببرنامج “دافينشي” التدريبي الذي يسهم في تبني ورعاية المبدعين في مملكة البحرين، ويعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم ومنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم، مؤكداً أهمية المشاركة الفعالة في مثل هذه المعارض التي تدعم الأعمال الخيرية.

من جهته، أكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، حرص محافظة العاصمة على تنوع المبادرات التي تستهدف الشباب ضمن فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال لتتسم بالشمولية وتتناسب مع المشاركين بمختلف ميولهم وتخصصاتهم، وذلك بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم التي تتناسب مع مواهبهم وتطلعاتهم، بما يحقق التنوع الذي تسعى المحافظة للوصول إليه.

وأضاف أن الفعاليات المتنوعة لأسبوع المنامة تهدف إلى تنمية ثقافة وروح ريادة الأعمال لدى الشباب البحريني، وتطوير مهارات التفكير والابتكار لديهم، ودفعهم إلى المبادرة وخلق التنوع في المشروعات التي تغطي مختلف الأنشطة والخدمات التجارية والاجتماعية، لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي اتساقًا مع الجهود الحكومية لتحقيق التنوع الاقتصادي، وخلق منظومة ريادة الأعمال والمشاريع المستدامة.

من جانبها، أعربت د. فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست، عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ تركي بن راشد آل خليفة على اهتمامه ودعمه لأهداف مركز صفية كانو للفنون والحرف اليدوية التابع للمؤسسة، وأثنت على الدعم الذي قدمه معالي الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة والتعاون مع برنامج أسبوع المنامة لريادة الأعمال لدعم الفنانين المبتدئين والخرجين في مجال الفنون.

كما تم تدشين معرض فن العطاء الخيري المصاحب للبرنامج، حيث يشارك في المعرض أكثر من 25 فناناً وفنانة، وعرض فيه أكثر من 100 لوحة فنية سيخصص ريعها للمشاريع الخيرية التابعة للمؤسسة في مجال التعليم والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.