اخبار البحرين

إعدادية يثرب تشارك في برنامج الذكاء الاصطناعي بأمريكا

شاركت مدرسة يثرب الإعدادية للبنات في برنامج “هاكثون للذكاء الاصطناعي للفتيات الافتراضي”، والذي نظمته شركة مايكروسوفت العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 30 فريقاً من عدة دول على المستوى العالمي.

وقد أكدت مديرة المدرسة رجاء الدوسري انبهار المشاركين من الدول الأخرى بما قدمته 5 طالبات بحرينيات وهن مريم غريب، فاطمة قاهري، دانية العالي، فاطمة حسن، نور موسى، إذ قمن بتصميم برنامج يهدف إلى حل مشكلة تلوث الشواطئ باستخدام برنامج custom vision، كما تمت الاستعانة بروبوتات مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وقدمت الطالبات تصوراً رائعاً للبرنامج مدعماً بدراسة للجدوى.

وأضافت المعلمة ثاجبة العوضي الحاصلة على شهادة المدرب المعتمد في تعليم مبادئ الذكاء الاصطناعي للأطفال: “إن مشاركة الطالبات تجربة فريدة في دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، أسهمت في تعزيز ثقتهن بأنفسهن من خلال عرض أعمالهن المميزة على شخصيات محترفة من جامعات أمريكية ومسؤولين في شركة مايكروسوفت، كما ارتبطت هذه التجربة بتوظيف مهارات القرن 21 من خلال تصميم عدة أنشطة قائمة على التعاون، وبناء المعرفة، والتنظيم الذاتي، وحل المشكلات، والابتكار في العالم الواقعي، واستخدام التقنية للتعلم، وأساليب العرض والتواصل بمهارة.

وقالت القائم بأعمال أخصائية تكنولوجيا التعليم خلود العامر إن المشاركة قد عكست الأثر الإيجابي لبرنامج التمكين الرقمي في التعليم، الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم، والذي يركز على الابتكار في صناعة المحتوى الرقمي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي.

هذا ويعد برنامج هاكثون مخيماً طلابياً تتلقى فيه المشاركات دورات عدة حول مفهوم الذكاء الاصطناعي، وطرق متنوعة لتصميم البرامج والتطبيقات في هذا المجال، ثم تصميم كل فريق برنامجاً لحل مشكلة ما باستخدام الذكاء الاصطناعي، ثم تعرض الأعمال على اللجنة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.