اخبار البحرين

«إنجاز البحرين» تختتم مسابقتها السنوية الرابعة عشرة لرواد الأعمال الشباب

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين بنجاح مسابقتها السنوية الرابعة عشرة لرواد الأعمال الشباب، والتي أُقيمت حضورياً في فندق ويندهام جراند في الفترة من 28 إلى 29 يونيو 2022. وقد أُقيمت المسابقة تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، وشارك فيها طلاب من 15 مدرسة ثانوية و10 جامعات في البحرين.

كما شهدت المسابقة التي استمرت لمدة يومين متتاليين مشاركة العديد من الشركات والكيانات رفيعة المستوى التي تتخذ من البحرين مقراً لها، كجهاتٍ راعية بما في ذلك شركة “تمكين”، وشركة “غاز البحرين الوطنية”، وخدمات أمازون ويب، وبنك البحرين الوطني، وبنك البحرين والكويت، والمصرف الخليجي التجاري الرئيسي، ومصرف السلام، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

وأظهر الطلاب المشاركون من جميع أنحاء المملكة طوال فترة المسابقة روح المغامرة وطموحاً عاليين ومهارات استثنائية في ريادة الأعمال للفوز بالجوائز ضمن الفئات التالية: “أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2022” و “أفضل شركة في فئة المدارس الثانوية لعام 2022″، بالإضافة إلى “أفضل منتج في فئة الجامعات لعام 2022″، و”أفضل منتج في فئة المدارس الثانوية لعام 2022″، وأيضاً “أفضل تأثير اجتماعي في فئة الشركة الجامعية 2022″و”أفضل تأثير اجتماعي في فئة شركة المدرسة الثانوية 2022”.

وتضمنت مجموعة جوائز هذا العام خمس جوائز مميزة وهي: جائزة “التميز في التكنولوجيا” برعاية خدمات أمازون ويب، وجائزة “التميز في الإدارة البيئية الاجتماعية” برعاية بنك البحرين الوطني، وجائزة “أفضل جناح وعلامة تجارية” برعاية مصرف السلام، وجائزة “أفضل رئيس تنفيذي صاعد” برعاية المصرف الخليجي التجاري الرئيسي، وجائزة “أفضل أداء مالي” برعاية بنك البحرين والكويت.

أما لجنة التحكيم لهذا العام فتضمنت السيد محمد فقيهي من شركة “جيبك”، والسيدة لانا العطّار من شركة “تمكين”، والسيدة عائشة البلوشي من شركة “ممتلكات”، والسيد حمد مشعل من “بيت التمويل الكويتي” في مسار المدارس الثانوية، والسيد إسحاق إسحاق من بنك التنمية الاقتصادية، والسيد أمين سلطان من شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، والسيدة نِعم العريبي من شركة غاز البحرين الوطنية، والسيد صلاح الأنصاري من بنك البحرين الإسلامي في مسار الجامعات. بينما تضمنت نخبة المتحدثين والحكام السيد نضال الباشا من خدمات أمازون ويب، والسيد أحمد عسكر من بنك البحرين والكويت، والسيد محمود قناطي من بنك السلام، والأستاذ أحمد بوراشد والسيد صباح الزياني والسيدة أميرة أحمد العباسي والأستاذ عبد الناصر أحمد الريس من المصرف الخليجي التجاري، والسيدة دانة بوحجي والسيد سلمان راضي والسيدة ريم الدوسري والأستاذة دينا كوهري والسيد عبد الرحيم حميد والسيد علي فقيهي والسيدة ندى إسحاق من بنك البحرين الوطني.

تهدف المسابقة الرائدة إلى تعزيز مهارات الشباب البحريني في ريادة الأعمال، وخلق فرص عمل جديدة في السوق، وتحفيز الاقتصاد الذي ينعكس على النمو، وتتويج العمل الجاد الذي أظهره طلاب إنجاز البحرين على مدار العام. ومن بين الفرق المشاركة، تم تكريم 11 فريقاً تقديراً لمهاراتهم وجهودهم في الابتكار في الأعمال التجارية وتم اختيارهم فائزين في نسخة العام 2022.

رواد الأعمال البحرينيين الفائزين

فاز “سلامتك” من “مدرسة إبن خلدون الوطنية” بجائزة “أفضل شركة في فئة المدارس الثانوية لعام 2022″، وفاز “Pots By Recaf ” من “الجامعة البريطانية في البحرين” بجائزة “أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2022”.

فاز “كنوز” من “مدارس الإيمان قسم البنين” بجائزة “أفضل منتج في فئة المدارس الثانوية لعام 2022″، وفاز “ريقهوة” من “جامعة البحرين” بجائزة “أفضل منتج في فئة الجامعات لعام 2022”.

فاز “مسؤوليتنا” من “مدرسة المعارف الحديثة” بجائزة “أفضل تأثير اجتماعي في فئة شركة المدرسة الثانوية 2022″، وفاز “Upcycled” من “بوليتكنك البحرين” بجائزة أفضل “أفضل تأثير اجتماعي في فئة الشركة الجامعية 2022”.

فاز “ميراج” من “جامعة البحرين بجائزة “التميز في التكنولوجيا” برعاية خدمات أمازون ويب.

فاز ” مسؤوليتنا ” من ” مدرسة المعارف الحديثة” بجائزة “التميز في الإدارة البيئية الاجتماعية” برعاية بنك البحرين الوطني.

فاز “كبت” من “مدرسة الشروق الثانوية للبنات” بجائزة “أفضل جناح وعلامة تجارية” برعاية مصرف السلام.

فازت”زين اللبابيدي” من “مدرسة إبن خلدون الوطنية” بجائزة “أفضل رئيس تنفيذي صاعد” برعاية المصرف الخليجي التجاري الرئيسي.

فاز “Pots By Recaf” من “الجامعة البريطانية في البحرين ” بجائزة “أفضل أداء مالي” برعاية بنك البحرين والكويت.

من جهتها، أشادت سمو الشيخ حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، بإنجازات المؤسسة التي تُعد واحدة من المبادرات الرائدة لدعم الشباب البحريني وتزويدهم بالأدوات اللازمة لينطلقوا في مسيرتهم المهنية ويصبحوا رواد أعمال ناجحين، وعلّقت على نجاح النسخة الرابعة عشر من المسابقة السنوية بقولها: “تتمثل مهمتنا في إنجاز البحرين في توفير المنصة لتشجيع الشباب ودعمهم لاستغلال مهاراتهم وإطلاق وابتكاراتهم لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة من خلال شراكاتنا وبرامجنا. لقد حقّق برنامج الشركة الرائد نجاحًا كبيراً هذا العام وهو شهادة حقيقية على العمل الاستثنائي وعلى تفاني طلابنا. بدورهم، قدّم طلابنا جهوداً استثنائية في نسخة هذا العام، لذا، أود أن أهنئ الفرق الفائزة وأتمنى لهم كل التوفيق في المنافسة الإقليمية. كما أود أن أعرب عن خالص امتناني لشركائنا ورعاتنا ومتطوعينا ومعلمينا وموظفينا وخريجينا على التزامهم الثابت بدعمنا في تنفيذ مهمتنا في إنجاز البحرين”.

هذا وقد شارك في المسابقة الرائدة فرقاً من جميع أنحاء المملكة حيث قدمّوا أفكاراً وحلولاً ريادية، وأظهروا قدرات متميزة ستساهم مستقبلاً في إضافة قيمة خاصة لمختلف القطاعات وفي التغلب على التحديات الحالية والمستقبلية. وسيُمثل الفائزون في مسابقة رواد الأعمال الشباب “أفضل شركة لعام 2022” مملكة البحرين في مسابقة رواد الأعمال الشباب الإقليمية التي تنظمها مؤسسة إنجاز العرب سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.