اخبار البحرين

«الأعلى للمرأة»: المشاركة بجائزة «الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية» متاحة حتى 1 سبتمبر

نظم لقاء تعريفياً بالجائزة مع الشركات المدرجة ببورصة البحرين..

عقد المجلس الأعلى للمرأة لقاءً تعريفياً بالتعاون مع بورصة البحرين استهدف الشركات المدرجة في البورصة في إطار الترويج للمشاركة في الدورة السابعة لجائزة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية التي يغلق باب التقدم للمشاركة فيها في الأول من سبتمبر المقبل.

وخلال اللقاء، أعربت السيدة نرجس جمال، الرئيس التنفيذي للعمليات ببورصة البحرين ورئيسة لجنة تكافؤ الفرص بالبورصة عن سعادتها بتنظيم هذا اللقاء بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة من منطلق إيمان البورصة بأهمية تحقيق التوازن بين الجنسين كونها مثالاً يحتذى به في سوق المال فيما يختص بتنمية المبادرات الداعمة لتكافؤ الفرص لدى الشركات المدرجة، وهو الأمر الذي ساهم في تبني البورصة لسياسات جديدة، حيث تضمنت هذه السياسات تطوير بيئة العمل وضمان أوجه التوفيق بين الواجبات المهنية والأسرية.

واستمع المشاركون في اللقاء إلى عرض موجز للسيدة رانيا الجرف مديرة مركز التوازن بين الجنسين بالمجلس الأعلى للمرأة، تضمن شرحاً حول الجائزة وأهدافها ومعاييرها وفئاتها، وآلية المشاركة فيها، والمزايا التي يحصل عليها المشاركون والفائزون، كما جرى الرد على الاستفسارات الواردة من ممثلو الشركات المدرجة في البورصة.

الجدير بالذكر أن بورصة البحرين قد تبنت مجموعة من المبادرات الداعمة للتوازن بين الجنسين بما في ذلك تأسيس لجنة تكافؤ الفرص والالتزام الطوعي بمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة في العام 2019، وإصدار دليل معايير الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة (الاستدامة) لتقارير الشركات المدرجة، والمشاركة السنوية في فعالية قرع الجرس للمساواة بين الجنسين منذ العام 2019. بالإضافة لذلك، فإن نسبة الموظفات في بورصة البحرين تبلغ 42% من مجموع القوى العاملة في حين تبلغ نسبة النساء اللواتي تتبوأن المناصب الإدارية 40%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.