اخبار البحرين

الأمين العام لمجلس التعليم العالي تبحث الاعتمادية لتخصصات إدارة الأعمال مع جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)

استقبلت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، إحسان ثابت الرئيس الإقليمي بجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) ، لدى مكتب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ومقرها العاصمة الهولندية أمستردام.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وجمعية تطوير كلية إدارة الأعمال (AACSB) والذي يعد أعلى مرجع رسمي يمنح الاعتماد لكليات إدارة الأعمال، كما تم مناقشة آلية الاعتماد والشروط الواجب توفرها لحصول مؤسسات التعليم العالي على اعتمادية الجمعية.

وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، أهمية نيل مؤسسات التعليم العالي للاعتمادية من مختلف المؤسسات الدولية المعنية بالتخصصات الجامعية والدراسات العليا، بما يسهم في تطوير المستوى الأكاديمي وتحسين سمعة مؤسسات التعليم العالي دولياً من خلال الاعترافات الدولية والاعتمادية المؤسسية.

من جانبه، تقدم إحسان ثابت الرئيس الإقليمي بجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، لدى مكتب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بالشكر الجزيل للدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، مؤكداً العمل على تعزيز التواصل والتعاون المستمر.

الجدير بالذكر أن جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) هي مؤسسة غير ربحية، تم تأسيسها في العام 1916، تقدم خدماتها للهيئات والمؤسسات التعليمية حول العالم في المجال الأكاديمي المتمثل في اعتماد “درجات الماجستير والدكتوراه” في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال، هذا وقد اعتمدت الرابطة منذ تأسيسها عدة برامج لإدارة الأعمال في 761 كلية إدارة للأعمال في 52دولة حول العالم، حيث بدأ نشاطها الدولي في العام 1997

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.