اخبار عمان

تدريب الطلاب في شمال الشرقية على إعادة التدوير

 

اخبار عمان ناصر العبري

نفذت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية، أمس، وبالتعاون مع مدرسة “رواد الهمم” الخاصة بولاية إبراء، ورشة عمل لإعادة التدوير قدمتها علياء السوطية أخصائية تواصل وإعلام بمساعدة المتدربة شريفة اليعربية، وذلك للتشجيع على ثقافة إعادة التدوير وتحويل المخلفات لمشاريع إبداعية يمكن الاستفادة منها.

وتنعقد الورشة ضمن قائمة من الأهداف التي وضعتها إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية لتعميم ونشر ثقافة إعادة التدوير بمختلف مناطق المحافظة وذلك من خلال التنسيق مع المدارس لعمل ورش للطلاب لتحويل مخلفات لا قيمة لها لأشياء ذات قيمة جمالية وممكن استخدامها مرة أخرى.

وتناولت الورشة شرحًا مفصلاً عن مفهوم إعادة التدوير وأهميته ودوره بالحفاظ على البيئة وكيفية فصل أنواع النفايات ومخلفات وإعادة تدويرها والاستفادة منها. ثم عرضا مرئيا لفيديو يعبر عن إعادة التدوير وأهميته. وتضمنت الورشة جانبا عمليا عرض فيها عدة نماذج وأفكار لإعادة تدوير الورق والكرتون وتدوير البلاستيك وتدوير العلب المعدنية. وشرح للطلاب كيفية تنفيذ هذه الأعمال بطرق إبداعية وبسيطة بنفس الوقت.

وهدفت الورشة إلى إكساب الطلاب كيفية استغلال الخامات البيئية وإعادة تدويرها لإنتاج أعمال فنية ذات قيمة عالية، وتصنيع أشياء جديدة يمكن الاستفادة منها مرة أخرى. وغرس روح الابتكار والإبداع في نفوس الطلاب وبث روح الفريق والجرأة بالتعامل مع الخامات البيئة المستهلكة.

وأسفرت الورشة عن تشكيل تصاميم فنية مميزة وأعمال جذابة يمكن الاستفادة منها كتزيين للمنازل والمكاتب وكلها من الورق والبلاستيك والعلب المعدنية المعاد تدويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *