اخبار البحرين

“الإسكان” تستملك 4 أراضٍ لمشروع بالسنابس والديه

مريم بوجيري

تعكف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على استملاك 4 أراضٍ بغرض البدء بمشروع إسكان السنابس والديه، حيث أعلنت عن رغبتها باستملاك الأراضي المذكورة بمنطقة السنابس.

من جهتها أعلنت وزارة شؤون البلديات والزراعة بناء على الصلاحيات المخولة لها بموجب القانون رقم 39 لسنة 2009 بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامة، استملاك أرضين في منطقة جدحفص، وأرضين أخريين في منطقة السنابس وذلك من أجل المشروع الإسكاني بالديه والسنابس حسب طلب وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

وأشارت الوزارة أن الإعلان يعتبر بمثابة إشعارات رسمية لمالكي الأراضي المذكورة والذين يتعين عليهم مراجعة إدارة الاستملاك والتعويض بوزارة شؤون البلديات والزراعة.

كما أعلنت الوزارة عن قرارها باستملاك أرض في الجنبية لإنشاء مبنى حكومي حسب طلب وزارة الخارجية، مشيرة إلى أن هذا الإعلان هو إشعار رسمي للمالك لمراجعة الوزارة فيما يتعلق بتفاصيل الاستملاك.

وكانت وزارة الإسكان صرحت العام الماضي توفير مايزيد على ألف وحدة سكنية من خلال برنامج حقوق تطوير الأراضي من خلال هدم شريط العمارات الموجود بمنطقة السنابس والذي تجاوز عمره الافتراضي مايعد فرصه لاستيعاب الطلبات الإسكانية، في حين أعلنت الوزارة حينها العمل على إنهاء استملاك عقارات بمنطقة الديه لتوفير 166 وحدة سكنية والتي تسير وفق الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.